الاتصالات السعودية: انتهاء أعطال الإنترنت الجمعة المقبل


الاتصالات السعودية: انتهاء أعطال الإنترنت الجمعة المقبل



إخبارية عرعر(الرياض):
بعد أن أقر بحدوث بطء في تصفح الإنترنت في المملكة خلال الأيام الماضية، أكد نائب رئيس قطاع النواقل والمشغلين في شركة الاتصالات السعودية المهندس سعد دمياطي أنه سيتم يوم الجمعة المقبل الانتهاء من عمليات إصلاح الكوابل المتعثرة في البحر المتوسط، التي تسببت في تلك المشكلة.

واستبعد دمياطي خلال مؤتمر صحفي عقده في الرياض أمس أن يكون هناك تعويض للمشتركين المتضررين في المملكة من عمليات انقطاع الكوابل البحرية، وقال"تسببت عمليات القطع ببطء تصفح فقط، ولم تتسبب في قطع نهائي للخدمة كما حدث في بعض الدول، إلا أن الشركة ستقدم الخدمات المميزة مستقبلا".

وأكد دمياطي أنه لا يمكن الاستغناء عن الكوابل البحرية والاعتماد على الأقمار الصناعية في تقديم الخدمة، مشيرا إلى أن حركة الكوابل البحرية تنقل ما نسبته 80 % من الحركة العالمية، مضيفا أن العطل الذي حدث صباح الجمعة الماضي (ثلاثي) ولم يسبق له مثيل.

وتعرضت خدمات "الإنترنت" في عدد من الدول العربية من بينها السعودية ومصر ومعظم دول الخليج العربي كالإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان، منذ الجمعة الماضي إلى اضطراب في سرعة التصفح، وذلك بسبب تعرض 3 كابلات بحرية في البحر المتوسط موجودة بين إيطاليا ومصر لأضرار، وتغطي الكابلات الثلاث المتعطلة مختلف أنحاء الشرق الأوسط والهند وبلدانا أخرى.

وكانت خمسة كابلات في الشرق الأوسط وأوروبا قد تعرضت لأضرار في يناير 2008 متسببة بمشاكل فنية في خدمة الإنترنت. وتعرضت حينها مراكز الاتصالات الهاتفية في عدد من الدول العربية لأعطال حيث لم تعد تعمل إلا بنسبة 30 % من طاقتها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com