الشاعر عمري الرحيل نصف نسبة  عيدة الجهني


الشاعر عمري الرحيل نصف نسبة عيدة الجهني



[ALIGN=JUSTIFY][COLOR=black]بندر المشاري -(اخبارية عرعر) :

في الحلقة الثالثة من البرنامج الجماهيري شاعر المليون والذي يقام في دولة الامارات العربية المتحدة في مدينة ابو ظبي اقيمت الجولة الثالثة هذا اليوم وكان الشاعر (عمري الرحيل) ضمن المتسابقين.
وقد وجهت له انتقادات لاذعة من لجنة التحكيم ووصفو شعره بالرمزية المغلفة وعدم الوضوح والانتقال من موضوع لموضوع آخر فجأة.

وقد قدم عمري الرحيل للمسرح بثقة كبيرة إلا انها سرعان ما تبخرت عندما أنهى لقاءه مع المذيع حسين الذي اسند له بيت من الشعر،بناء على بيت قاله له عمري في مقدمة البرنامج عندها علق عمري على الميكرفون بـ(ششششش) يقصد بها شكراً.

الجدير بالذكر أن عمري الرحيل لم يذكر أنه من مدينة"[COLOR=blue]عرعر[/COLOR]" التى لطالما وفت لأبناءها وقدمتهم خير تقديم ومنها عندما قدم عمري الرحيل قصيده لخادم الحرمين الشريفين بحفل مدينة "عرعر" حصل على اثرها 100000 مائة الف ريال.
وقد لاحظ بعض شعراء المنطقة اثناء المقابلات الأولية في شاعر المليون اخفاء عمري لهويته القبلية ولم يذكر أنه ينتسب لقبيلة عزيزه ومدينة عزيزه

من جانب آخر بدء عمري الرحيل اثناء دخوله لشاطئ الراحة بقصيدة بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي والمشرف الأول على شاعر المليون وقد غناها بصوته الذي بدأ به الارتباك من الشطر الثاني بالقصيدة .

وقد علل الشاعر عمري الرحيل في فناء (شاطئ) الراحة أن شعره موجهه للنخبة وللمثقفين ولابد لمن لايفهم شعره ان يتعب ويحاول تفسيره لأنه تعب في كتابته.

[U]من جهة اخرى[/U] اشادت الجنة بالسعودية (عيدة الجهني) وبشاعريتها وغزارة معانيها واعتزازها بجنسها.
الشاعرة عيدة أنصفها الجمهور بنسبة 84% بينما حصل على نصفها عمري الرحيل بنسبة 44% وهذه نسبة ضعيفه جداً

من جهة أخرى تناقلت بعض مواقع الإنترنت أن هناك قراراً صدر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله) وزير الدفاع والطيران والمفتش العام . القرار يقضي بمنع مشاركة العسكريين في بعض مسابقات الشعر ووصف القرار الموجه لرئيس هيئة الأركان (ان هذه المسابقات سلبية وتؤثر على سير العمل).
[/COLOR][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com