بعد الأمر السامي: التربية تقتل بوارق الأمل في قلوب معلمات المطالبة (رسمياًّ)


بعد الأمر السامي: التربية تقتل بوارق الأمل في قلوب معلمات المطالبة (رسمياًّ)



[ALIGN=JUSTIFY][COLOR=blue]اخبارية عرعر[/COLOR] – دلال السلطان :

تلقّت الكثير من معلمات المطالبة اللاتي شاركن في رفع أصواتهن لوزارة التربية والتعليم ردوداً على المخاطبات الرسمية التي أمطرن بها وزارتهن مع مطلع شهر رجب الماضي بعد بدء حملتهن الإنسانية على موقعها الإلكتروني (منتديات التعليم السعودي)، ولاقت المخاطبات استياءً شديداً بسبب فحواها التي تستند إلى نفس العبارة المحبطة التي يتلقينها منذ 13 سنة: "سيتم تحسين وضعها للمستحق حال توفر وظائف ووصولها الدور"!! (مرفق صورة ضوئية لخطاب وارد لإحدى إدارات تعليم البنات بتاريخ 16/12/1429هـ).

وبعد أن تداولت المعلمات هذه الخطابات التي أخفت كل بوارق الأمل لديهن بإعطائهن مستوياتهن المستحقة، تتساءل رئيسة اللجنة التنسيقية للحملة (منى العبدالعزيز) عن المدة التي سيقضينها تحت خانة ظلم وزارتهن: "إلى متى سنعيش في ظل الظلم والقهر والجور والتفرقة حتى بعد أن تفاءلنا وقرُب الفرج بتشكيل لجنة وزارية بأمر من والدنا أبي متعب يحفظه الله؟ هل تريد وزارتنا الموقرة أن تقتل فرحتنا وهي في مهدها؟!! " وتتابع (منى) حديثها بتأكيد استكمالهن كمنظمات لمساعيهن الدؤوبة التي يدافعن فيها عن حقوق أكثر من 100,000 معلمة من معلمات الوطن: "لن نقف مكتوفات الأيدي وسنطالب بحقوقنا مهما طال الزمن أو قصر !!"

وتستغرب المتحدثة باسم الحملة (أم أحمد) "التوقيت غير المناسب لهذه المخاطبات بعد صدور الأمر السامي الذي يقتضي إيقاف أي قرار قضائي أو إداري حتى يتم البتّ في مظلمتهن من قِبل وليّ الأمر خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله" ، وتواصل حديثها بربطه بالتصريح الأخير الذي تناقلته الصحف لنائب تعليم البنين د.المليص فتقول: "أخشى أن هذه المخاطبات هي مصداق لتصريح د.المليص الذي أكّد أحقية المعلمين والمعلمات باستكمال مطالباتهم إن لم تُنصفهم اللجنة الوزارية! فهل نعتبر تصريح المليص تنبؤات جازمة، أم أنه مجرد تهويش إعلامي لتخفيف حدّة غضب المطالبين؟! أظن أن وراء الأكمة ما وراءها، والأيام حُبلى بتأكيد الحقائق!" [/ALIGN]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/49555f292869c.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com