دورة الإجراءات الجزائية لمنسوبي فرع هيئة الحدود الشمالية


دورة الإجراءات الجزائية لمنسوبي فرع هيئة الحدود الشمالية



عرعر – عبدالله بن سالم المشيطي
انطلاقا من توجيهات معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث التي تقضي بالعناية والرقي بمستويات منسوبي الرئاسة العلمية والعملية نظم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية دورة في (نظام الإجراءات الجزائية) لمنسوبي الفرع وقد قدم الدورة فضيلة الدكتور عبدالله بن علي الزهراني رئيس هيئة المدينة.
وهذه الدورة ليست الأولى وليست الأخيرة كما أكد ذلك مسؤولو الرئاسة، ولقد رأينا إلقاء الضوء على هذه المنهجية من خلال استطلاع آراء المشاركين والمدرب حيث قال الدكتور الزهراني: سعدت بمشاركتي لإخواني في فرع الرئاسة العامة بمنطقة الحدود الشمالية في دورة نظام الإجراءات الجزائية، وكان لي الشرف في تقديم هذه الدورة وقد لمست تميزاً لأعضاء هيئة الحدود الشمالية في الحضور والحرص على الفائدة والبحث عن المعلومة والحقيقة الناصعة، كما لمست منهم الحرص على السؤال وربط المعلومة الواردة في الدورة بواقعهم العلمي مما يدل على فكر ناضج ورغبة أكيدة في تطبيق ما تعلموه في حياتهم العملية.
من جانب آخر، فقد أوضح فضيلة الشيخ حزيم العنزي المدير المناوب بفرع الحدود الشمالية أهمية هذه الدورة بقوله: دورة نظام الإجراءات الجزائية دورة تخصصية استفدت منها كثيراً وزادت من محصلتي العلمية، أتمنى استمرارها خصوصا لإخواننا المستجدين في العمل الميداني. كما أكد فضيلة الشيخ علي بن ذويب المدير المناوب بالفرع على الكم المعرفي الذي أضافته هذه الدورة بقوله: لما حضرت هذه الدورة وجدت أن معلوماتي بعدها فاقت معلوماتي قبلها بالشيء الكثير.
وقد أشار الشيخ عبدالله الشمري رئيس هيئة محافظة طريف إلى أهمية هذه الدورة بقوله: الحقيقة أن هذه الدورة من أنفع الدورات التي مررت بها كونها ذات مساس شديد بالواقع الميداني والنظام الجديد الصادر عام 1422هـ وهو نظام الإجراءات الجزائية خصوصا أنها ألقيت من قبل رجل متخصص وصاحب خبرة بالهيئة وعملها.
أما الشيخ رعد الرسيزان المرشد بإدارة التوعية والتوجيه بالفرع أكد على أهمية هذه الدورة، مشيراً إلى تنوع المعلومات الواردة فيها وعظم نفعها كالحصانات الدبلوماسية وغيرها. ومن جهته أكد الشيخ فارس بن عبدالله الحماد رئيس مركز هيئة الصالحية على حاجة الممارس للعمل الميداني لمثل هذه الدورات بقوله: مثل هذه الدورة ضرورية جداً لممارسة عملنا الميداني ورفع الملابسات التي قد تحدث في الميدان خاصة وأن عمل الهيئة ما زال في تطور وتنوع ونتطلع إلى المزيد بإذن الله.
هذا وقد كشف الشيخ عارف بن عيادة الشمري عضو هيئة رفحاء عن جملة من المعارف التي اكتسبها بعد حضوره لهذه الدورة بقوله: في الحقيقة عند مشاركتي في هذه الدورة استفدت استفادة عظيمة من حيث تدوين محاضر القبض والمتابعة وكيفية التحري والأمور الموجبة لنظام الإجراءات الجزائية ونصيحتي لكل عضو أن يشارك في هذه الدورة لكي يؤهل نفسه باطلاعه على نظام الإجراء.
أما الشيخ محمد عطا الله العنزي عضو هيئة مركز العويقيلة فقال: في الحقيقة هذه الدورة مميزة وناجحة حيث استفدنا من توجيهات الدكتور عبدالله الزهراني فيما يخص نظام الإجراءات الجزائية ونشكر الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة بالرئيس العام على إقامة مثل هذه الدورات للرفع من مستوى أعضاء الهيئة ليكونوا على اطلاع متجدد على كل ما يخص العمل الميداني.
* إدارة العلاقات العامة والإعلام بفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com