بدء القبول بالأكاديمية السعودية للطيران المدني


بدء القبول بالأكاديمية السعودية للطيران المدني



إخبارية عرعر(الرياض):
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن فتح باب القبول في الأكاديمية السعودية للطيران المدني لخريجي الثانوية العامة قسم علمي أو ما يعادلها، لتأهيلهم للعمل في أحد تخصصات الملاحة والمراقبة الجوية، اعتبارا من يوم السبت المقبل ولمدة خمسة أيام.

وأوضح المشرف على معهد التدريب الفني بالهيئة العامة للطيران المدني الدكتور محمد أنور نويلاتي، أن البرنامج يهدف إلى استقطاب خريجي الثانوية العامة القسم العلمي للحصول على درجة الدبلوم العالي في أحد التخصصات التالية:

المراقبة الجوية، الإطفاء والإنقاذ، صيانة الأجهزة الملاحية. وقال إن مدة الدراسة في المعهد ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن الهيئة تحرص بين الحين والآخر على تأهيل عدد من الشباب السعودي حاملي الشهادات الثانوية للعمل في مختلف التخصصات التقنية الخاصة بالملاحة الجوية.

ودعا الدكتور نويلاتي الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج ممن تنطبق عليهم الشروط المدرجة إلى التسجيل عن طريق موقع الهيئة العامة للطيران المدني: www.gaca.gov.sa ابتدأ من يوم السبت المقبل الموافق 13/1/1430 وحتى يوم الأربعاء الموافق 17/1/1430.

وذكر أن شروط الالتحاق بهذا البرنامج، هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 80 %، وألا تقل درجة مادة اللغة الإنجليزية في استمارة الثانوية العامة عن 85%، وألا يزيد عمره عن 22 عاماً، وألا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات عند التقديم، وأداء اختبار القدرات من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم، على ألا تقل النسبة عن 70%، وأداء الاختبار التحصيلي من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم على ألا تقل النسبة عن 70%، أن يجتاز المتقدم اختبارات القبول بالأكاديمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com