تعليم الشمالية يحرم 739 طالباً من مواصلة تعليمهم


تعليم الشمالية يحرم 739 طالباً من مواصلة تعليمهم



رفحاء – حماد الرويان:
تجمهرت أمس أعداد كبير من الدارسين المستبعدين من الاختبارات (عن طريق المنازل ) أمام مركز الإشراف التربوي بمحافظة رفحاء بسبب عدم قبولهم في اختبارات المنازل، وطالبوا بإعادة النظر في سياسة القبول والتسجيل الخاصة باختبارات المنازل للعام الحالي.
وأكد هؤلاء الدارسون، الذين يربو عددهم على 739 دارساً، على وجود الكثير من التجاوزات في عملية القبول، وطالبوا بإعادة أعداد المقاعد إلى ما كانت عليه في الأعوام الماضية.. كما تقدم عدد منهم بشكاوى رسمية لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية بهذا الشأن.
واستغرب الدارسون حرمانهم من مواصلة التعليم رغم أنهم كانوا منتظمين فيها خلال الأعوام السابقة عن طريق المنازل.. وقال ل(الجزيرة) كل من مرضي محمد الجنيدي، وثويني صالح الشمري، ونومان البراهيم، عبدالله العنزي، وعبدالعزيز السالم، إننا نطالب بتدخل شخصي من قبل معالي وزير التربية والتعليم في هذا الشأن وخاصة بعد عدم تجاوب مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية مع مطالبنا الشرعية في حقنا من مواصلة دراستنا في التعليم العام.
وكان مركز الإشراف التربوي في رفحاء قد أعلن أمس أسماء المقبولين في دراسة المنازل، وقد بلغ عددهم (387) دارساً من أصل (1126) متقدماً للدارسة، فيما تم استبعاد (745)، بينهم (423) دارساً تنطبق عليهم الشروط ووضعوا في مقاعد الاحتياط. واستبعدت اللجنة الخاصة بهذا الغرض 298 دارساً لعدم استيفاء الشروط، حسب رأي اللجنة.
وأوضح خطاب موجه من مركز الإشراف إلى مدير التعليم بالمنطقة، حصلت (الجزيرة) على نسخة منه، أن اللجنة ترى بأن يتم تحويل اختبار الدارسين للفترة المسائية لاستيعاب أعداد المتقدمين والمنطبقة عليهم الشروط، بالإضافة إلى فتح مدرسة للمرحلة المتوسطة ومدرسة للمرحلة الثانوية وتكليف العاملين بها خارج دوام، ويبدو أن إدارة التعليم لم توافق على ذلك.
وكان مركز الإشراف التربوي برفحاء قد حدد مقاعد لاستيعاب الدارسين على النحو التالي: أول متوسط (68) مقعداً، ثاني متوسط (68) مقعداً، ثالث متوسط (68) مقعداً، أول ثانوي (83) مقعداً، ثاني ثانوي (59) مقعداً، ثالث ثانوي (59) مقعداً فقط.
يشار إلى أن أكثر من (60) متقدماً للدراسة في مدارس روضة الهباس (90 كلم شرق رفحاء) تقدموا أيضاً بشكوى رسمية لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، وقد حصلت (الجزيرة) على نسخة منها، وأبدى الدارسون في شكواهم تذمرهم من عدم قبولهم للاختبار في المدارس، لكنهم قالوا إن أحداً لم يلتفت لشكاواهم، واستغربوا أن يحرموا من الدراسة بسبب تقليص أعداد مقاعد الدارسين هذا العام خلافاً للأعوام السابقة، وطالبوا بقبولهم في مدارس رفحاء لإكمال تعليمهم ونيلهم شهادات تنفعهم علمياً ووظيفياً.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4964885196482.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com