مقتطفات هذا الاسبوع


مقتطفات هذا الاسبوع



[SIZE=4][B]

[COLOR=darkred][ALIGN=CENTER]القطاف قد يكون ورودا ملونة بدرجات واحيانا أشواك[/ALIGN][/COLOR]

* قطفة وردية لكم … وهي عندما التقيت أمير الشمال الوالد القائد ومهندس التنمية مؤخرا قال لي بالحرف الواحد أن مكتبه مفتوح للجميع وأنه سماه -الدكان- لسهولة دخول المواطن إليه وإن الانتظار لايتعدى دقيقة واحدة معربا عن إعتزازه بأفكار الشباب ويتمنى سموه أن تقدم إليه هذه الأفكار ليعتمدها من خلال مجلس المنطقة وكلام والدنا سمو الأمير ليس مستغربا على الأهالي لكي افرده في مقال مستقل وجهود سموه واضحة ليس أولها المركز الحضاري وليس اخرها اهتمامه الشخصي بحل مشكلة الابار التي تعيق التشجير علاوة على ذلك بناء الجوامع والمكتبات من جيبه الخاص…… أبا خالد في قلوبنا بدوا وحاضرة.

*قطفة شوك-
وهي عندما تنقص مادة الشعير فأن ذلك لا يضر بملاك المواشي فقط وإنما يؤثر بثروة الشمال الحيوانية وليس عندنا غيرها من ثروة فنحن لانزرع ولانصنع فهل سيبقى الخوف يلازم الناس المعتمدين على الأغنام والأبل.

*قطفة شوك-
يقول أمين عرعر أن توزيع الاراضي محكوم بتكامل الخدمات فصدقوني لن يتم التوزيع الابعد 3 سنوات وأحسبوا أنتم معي فهو يقول حسب تعميم الوزارة يجب تكامل الخدمات من سفلته ومياه وهاتف قبل الطرح وهذه المثالية في الخدمات هي مطلبنا ولكن متى.. فالأراضي وصلت ل350 ألف ريال لأرض واحدة في حي النسيم مساحتها 1000 متر مربع, وبعد التصريح للأمين قبل يومين سيفقد الأهالي الأمل وسترتفع الأسعار وبذلك يكون أميننا لم يوزع قطعة أرض واحدة حيث كانت اخر دفعة 1415 وهي في عهد المهندس المهاشير أما أمانة حائل مثلا ستعلن هذا الأسبوع عن 4 الاف قطعة-عكاظ-.

*قطفة شوك-
هل تعلمون أن الأمانة رفعت إيراداتها من 12 الى 24 مليون تقريبا في 3 سنوات لكن على حساب -مين ياأمين- فملف الصناعية يجب أن يراجع ويطرح للمجلس البلدي وليس عيبا التراجع عن بعض الأراء فسعر 1.5 ريال يناسب الجميع وحتى 2 ريال- علما بأنني لاأملك في استثمارات الأمانة عقدا واحد لكنها الناس المتضررة وأغلبهم مواطنون عاديون يترزقون الله .

*قطفة شوك-
وبما أن تعليم عرعر يتماشى إنسانيا مع تعطيل الدراسة في الظروف الجوية المتقلبة فأن عليهم تطبيق مفهوم أنسنة المجتمع أسوة بالمناطق الأخرى وحسب الصلاحيات الواسعة الممنوحة لهم وقد رأيت انهم لم يوفقوا في التطبيق حيث اشعروا الطلاب والمعلمات اللواتي يدرسن في الهجر متأخرين – لكن هناك طرق أشعار حديثة – رسائل sms -وليس السابعة صباحا.

*قطفة شوك-
مازالت جامعتنا بدون مدير حاولت التفسير ولم أجد التبرير صدرت أوامر لجامعات بعدنا وصدرت معها أومر التعيين للمدراء أما نحن فما زالت جامعتنا مرتبطة بجامعة جدة ماليا وإداريا وهل تعلمون أن مدير جامعة جدة مشغول أساسا بجامعة شمال جدة.. فسروا أنتم … كماأن خريجي جامعات الدول المجاورة ومنها الأردن لم يجدوا موقعا لهم والتفسير الذي أعلنه د.مبارك الحازمي وكيل جامعة عرعر قبل أسبوع ليس له تبرير… مع أن جامعات أخرى تتعاقد مع أجانب من نفس جامعات الأردن والطامة الكبرى لو علم الاردنيون بتفسيراتنا فماذا سيقولون عن جامعاتنا…

تمنيت أن اتحفكم بسلة ورود لكنني ماوجدت الا وردة أميرنا -حفظه الله لنا- والذي بوجوده سترون حلولا لكل ماذكرت…

[COLOR=blue]فاصلة[/COLOR]
[COLOR=darkred]الرجل إما ان يكون مطرقة ….. أو أن يكون سندان[/COLOR]

[COLOR=blue]خالد هايل[/COLOR][/B][/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com