كاتب سعودي يطالب الملك عبد الله بمعاقبة رجل دين وصف الشيعة بـ"الحمير"


كاتب سعودي يطالب الملك عبد الله بمعاقبة رجل دين وصف الشيعة بـ"الحمير"



إخبارية عرعر(متابعات):
بعد وصف الشيخ بدر بن نادر المشاري الشيعة بحمير اليهود في القناة التابعة لحركة المقاومة حماس أثناء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل عدة اسابيع. توالت الكثير من الاستهجانات والانتقادات حيث طالب أمين طاهر البديوي المستشار القانوني الشيعي الاثنا عشري باقامة دعوى في المحكمة الجزئية في العاصمة الرياض ضد السلفي بدر المشاري بدعوى بشتم الطائفة الشيعية على الهواء مباشرة عبر قناة الأقصى الفضائية ونظرت في الدعوة محكمة الرياض الاسبوع الفائت.
وطالب بديوي في شكواه بإقامة الحد الشرعي على المشاري لما اعتبره قذف بحق المسلمين الشيعة.

وفي تطور آخر ذو صلة طالب كاتب سعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بمعاقبة رجل دين وصف الشيعة بالحمير. واعتبر سامي جاسم آل خليفة وصف الشيخ بدر بن نادر المشاري للشيعة بـ"الحمير التي تركبها اليهود" إساءة لقيادة المملكة وشعبها ومدعاة لحرق الوفاق، وتكريس للطائفية البغيضة بين أبناء الشعب.
وقال آل خليفة في مقال موجه إلى الملك عبد الله حمل عنوان بحسب صحيفة افاق "نحن حمير – أعزكم الله – يا خادم الحرمين": "أستصرخكم وأناديكم أن تغلقوا أفواه أمثال بدر بن ناصر وتنتصروا للحق والعدالة التي هي دأبكم ونهجكم المستمر وأن تلجموا تلك الأصوات التي تسعى بين الآونة والأخرى إلى حرق الوطن وزرع الفرقة بين أبنائه وفك روح التلاحم بينهم".
وأضاف "إنني وطائفة الشيعة بالمملكة لدينا اليقين الراسخ بأن حكمتكم وشهامتكم التي عُرفتم بها لن تقبل إلا نصرة الحق والأخذ بيد من حديد لكل من يزرع نار الفتنة والطائفية البغيضة بين أفراد الشعب".
وانتقد الكاتب الهجمات المتكررة التي يشنها رجال الدين المتشددون على الطائفة الشيعية في المملكة، وقال "في كل يوم يخرج علينا من يرمي الشيعة في السعودية بعدم الولاء للوطن والتبعية لدول أخرى وأن الشيعة قوم لا يمكن أن نأمن جانبهم أو نتعايش معهم ووصل الأمر إلى بعضهم أن يحرم بيع العقارات للشيعة حتى لا ينشروا وجودهم في مناطق أخرى وهم على أرضهم !!".
وجاء في المقال "يا راعي المسيرة بالمملكة : يحزنني وأنا أحد أبناء هذا الوطن أن يخرج علينا – ونحن تحت رعايتكم – أمثال بدر بن نادر ويصف الشيعة بالحمير وبخبث النوايا وهو يعرف أنهم يساهمون في بناء الوطن وتنميته ولا أعتقد أن قيادة الوطن تعتمد على جزء كبير من مواطنيها وهم حمير – أجلكم الله – لا يفقهون شيئا غير أن تركبهم اليهود وتدير مكائدها في العالم".

وفيما يلي نص المقال:

نحن أبناؤك في هذا الوطن عشنا كما عاش آباؤنا وأجدادنا تغطينا سماء واحدة وتحملنا أرض واحدة تحت شريعة الله وقيادة أولي الأمر ولم نشعر أننا من نسيج مختلف عن غيرنا حتى حانت الفرصة لضعيفي النفوس ممن أرادوا السوء بهذا الوطن وفك ارتباط الوحدة بين مكونات أفراده وإشاعة روح البغضاء والتنافر بينهم سعياً منهم – وخاب سعيهم – لإثارة النعرات المذهبية وكسر إرادة هذا الشعب والتفافه حول وطنه .

يا خادم الحرمين الشريفين:

في كل يوم يخرج علينا من يرمي الشيعة في السعودية بعدم الولاء للوطن والتبعية لدول أخرى وأن الشيعة قوم لا يمكن أن نأمن جانبهم أو نتعايش معهم ووصل الأمر إلى بعضهم أن يحرم بيع العقارات للشيعة حتى لا ينشروا وجودهم في مناطق أخرى وهم على أرضهم !!

وقبل أيام يا سيدي تابعتم كما تابع أبناؤك في المملكة ما صرح به المدعو بدر بن نادر المشاري على قناة الأقصى حينما وصف الشيعة بالحمير التي تركبها اليهود لتدبير المؤامرات والفتن وأن خبثهم بان في كثير من القضايا وهو يعلم علم اليقين أن الشيعة أحد أطياف مكونات الشعب في المملكة العربية السعودية وأنه بوصفه هذا للشيعة إنما هو إساءة لقسم كبير من أبناء هذا البلد الذين ينعمون بقيادتكم وتحت راية التوحيد .

يا ولي الأمر:

تعلمون وأنتم المسؤول الأول عن رعيتكم من أبناء هذا البلد أن كلام بدر بن نادر يسيء للمملكة قيادة وشعبا فمتى كان للشيعة بالمملكة ارتباط باليهود ؟! وهل يتواجد يهود بالمملكة حتى تركب الشيعة وتدير المؤامرات؟! وهل المملكة فاتحة حدودها لليهود ولغيرهم حتى يعثوا بأرضها وسيادتها؟! ثم ألا يعلم هذا الشخص أن كلامه مدعاة لحرق الوئام بين أفراد الشعب وتكريس للطائفية البغيضة التي تحاربها الدولة وتنبذها في كل المحافل المحلية والدولية.

يا راعي المسيرة بالمملكة :

يحزنني وأنا أحد أبناء هذا الوطن أن يخرج علينا – ونحن تحت رعايتكم – أمثال بدر بن نادر ويصف الشيعة بالحمير وبخبث النوايا وهو يعرف أنهم يساهمون في بناء الوطن وتنميته ولا أعتقد أن قيادة الوطن تعتمد على جزء كبير من مواطنيها وهم حمير – أجلكم الله – لا يفقهون شيئا غير أن تركبهم اليهود وتدير مكائدها في العالم .

أيها المقام السامي:

أنا على يقين أن رجاحة عقلكم تشعرني بالاطمئنان وأن حصافة رأيكم تقول أن أمثال بدر بن نادر هم من الفئة الفكرية الشاذة عن مجتمعنا السعودي الذي عُرف عن قيادته وشعبه روح التسامح والإخاء بين أفراده وأن انطلاق مثل تلك التصريحات التي تسيء للطائفة الشيعية في هذا الوطن تشعل نار الفرقة التي كنتم ولا تزالون تبذلون من أجل نبذها عن مجتمعنا الوقت والجهد وأعتقد أن هذه التصريحات تشوه تلك الجهود وتعرينا أمام الشعوب الأخرى كون هذا الشخص محسوبا علينا أنه أحد أفراد مجتمعنا ويعيش بيننا ويعطي رسالة مشوهة ومغلوطة عن أفكار أبناء هذا البلد .

يا خادم الحرمين:

أستصرخكم وأناديكم أن تغلقوا أفواه أمثال بدر بن ناصر وتنتصروا للحق والعدالة التي هي دأبكم ونهجكم المستمر وأن تلجموا تلك الأصوات التي تسعى بين الآونة والأخرى إلى حرق الوطن وزرع الفرقة بين أبنائه وفك روح التلاحم بينهم وأنني وطائفية الشيعة بالمملكة لدينا اليقين الراسخ بأن حكمتكم وشهامتكم التي عُرفتم بها لن تقبل إلا نصرة الحق والأخذ بيد من حديد لكل من يزرع نار الفتنة والطائفية البغيضة بين أفراد الشعب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com