تمهيدا لتأنيث تعليم البنات….إعفاء المشاري وتعيين نورة الفايز


تمهيدا لتأنيث تعليم البنات….إعفاء المشاري وتعيين نورة الفايز



إخبارية عرعر(متعب العنزي):
تمهيدا لتأنيث جميع القطاعات النسائية في تعليم البنات ,خادم الحرمين الشريفين بإعفاء الامير خالد المشاري ويعين بدلا منه الاستاذة نورة الفايز,وتوقعات بغربلة القيادات التربوية في الجانب النسائي خلال الفترة القادمة للتولى المرأة شؤون نفسها.

وحصلت الأستاذة نورة الفايز عام 1982م على شهادة ماجستير في التربية من جامعة ولاية يوتا Utha State University حيث تخصصت في مجال تقنيات التعليم.
وكانت الأستاذة نورة الفايز قد حصلت على شهادة البكالوريوس تخصص علم اجتماع عام 1978م من جامعة الملك سعود وتابعت الأستاذة الفايز تحصيلها العلمي وصقل خبراتها عبر الالتحاق ببرامج ودورات تدريبية داخل وخارج المملكة العربية السعودية شملت دورات في كل من الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والنمسا والولايات المتحدة الامريكية.
الخبرات العملية للأستاذة الفايز متنوعة وتمتد 25 سنة مما جعلها أكفأ المرشحات لمنصب مديرة قسم البنات بمدارس المملكة، فقد تولت منصب مراقبة في المدرسة المتوسطة التاسعة بالرئاسة العامة لتعليم البنات لمدة ثلاث سنوات وحتى عام 1978م بعد ذلك عملت مدرسة في الثانوية الاولى بالرئاسة لمدة سنتين.
وبعد حصولها على شهادة الماجستير من الولايات المتحدة الامريكية عملت لمدة خمسة اعوام في الفرع النسائي لمعهد الادارة العامة في منصب محاضرة ورئيسة لمركز تقنيات التدريب, تلا هذه الفترة شغلها عدة مناصب في آن واحد بدءا بمنصب استاذة متعاونة مع كلية التربية بجامعة الملك سعود لتدريس مواد تقنيات التعليم وذلك في الفترة من 1989م وحتى عام 1995م.
كما عملت الاستاذة نورة الفائز موجهة للوسائل التعليمية لمعاهد التعليم الخاص بالمملكة التابع لقسم التعليم الخاص بوزارة المعارف السعودية لمدة خمسة اعوام وحتى سنة 1993م ومنذ عام 1993 وحتى تاريخ التحاقها بمدارس المملكة شغلت منصب المديرة العامة للفرع النسائي بمعهد الادارة العامة.
بالاضافة لذلك، فان الاستاذة الفايز نشطة في مجالات كثيرة عبر تقديم البحوث والمشاركة في عضوية لجان ثقافية وادبية واجتماعية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com