عدنا  للكتابة ,من أجل عرعر


عدنا للكتابة ,من أجل عرعر



بعد أن توقفنا عن كتابة المقالات لأسباب خارجة عن إرادتنا , ولا نستطيع أن نشرحها لكم حالا , وحفاظا على خيط رفيع يجمعنا ويبقينا معكم , نعود لكم اليوم لنكتب تغريدا تنا التي كتبناها على تويتر فترة التوقف منذ اشهر ما عدى التقارير الميدانية التي رصدناها , تغريدات بالتأكيد بائسة كما هو حال مدينتنا , بؤس لا يفارق محياها حتى صبيحة العيد بسبب غياب المظاهر ومهرجانات الفرح فلا بالونات ملونة ظفر بها طفل عرعر ولا دمية داعبها في سوق أو حديقة ,ولا شيء سوى ألعاب نارية محظورة تبيعها بقالة الوافد خفية.. ياللعيد حتى الطفل لم يشاهد ماديا مفهوم العيد.

عودا على بدء, تعودت أن اكتب الحقيقة ,أو بالقرب منها وأن اتحمل تبعات ذلك -وقد تعرضنا لها -, فالبعض يظن أن المبدأ قد غاب هذه الأيام حتى أن النشء الصاعد ظن بعضه أن الزيف هو المبدأ لكثرة زيف الدهر وصروفه العجيبة وزاد اللبس عليه نجاح المتلونين والوصوليين الانتهازيين, ويعجب الناس اليوم من ذكر المصداقية بل ويدرجها البعض ضمن المحظورات والأصوات النشاز , وقد يعتبرك البعض من أبواق الإعلام القديم لما تقوم به من تفردك ,وأنك مثالي وتهدف الى المكاسب الاجتماعية , فما أقبحك أيها النفاق وما أقبحكم أيها المنافقون, فلقد اصبحتم السادة يقدمكم دهماء القوم على أنكم النبلاء.

[COLOR=#BA2207] هذه تغريدا تي على تويتر تحت عنوان DROKAZ وهنا عالجتها بكلمات أكثر من 140 حرف لكل تغريدة. [/COLOR]

Tweet* مع بداية الدراسة تبدأ الاسرة السعودية البحث عن مصاريف المستلزمات المدرسية –بالأسعار الجديدة طبعا- بعد أن أثقل كاهلها ملبوسات العيد وأسعار نارية لم يسلم منها احد , فما المانع أن يكون هناك نصف راتب أساس خصوصا واننا نمر بحالة تضخم فقد معها الريال قيمته , نداء للمليك المحبوب من شعبه, يتطلعون لنصف راتب أساس لن يكلف الخزينة الشي الكثير.

Tweet* في هذا التوقيت لابد من التأكيد على التوحد وتماسك الجبهة الداخلية والالتفاف على ولي امرنا خادم الحرمين الشريفين –حبيب الشعب- وكذلك القيادة المتمثلة في ولي العهد وسمو النائب الثاني الأمير نايف وأمير الشمال عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي ال سعود – حفظهم الله جميعا- والابتعاد عن ما يعكر صفو البلاد والعباد.

Tweet*المواطن السعودي أزمته الحقيقية هي السكن الميسر وليس الفلل والقصور , بعدها تكون الوظيفة والزواج المدعوم ,والعلاج بدون واسطة في المشافي التخصصية والعسكرية.

Tweet* انتشار الفساد في بعض مفاصل الاجهزة الحكومية يحتاج الى تفعيل الهيئة الوليدة, باختصار ونفس أقصر, فأن محافظ هيئة مكافحة الفساد مطالب بالتحرك والتشهير بالمخالفين حسب اللوائح, أما وقد سمعت يا معالي المحافظ أن هيئات الرقابة تستنجد بإمارات المناطق وكأنها مراجع للجهات الحكومية , أين دوركم , ألم تحصلوا على الضوء الأخضر.

Tweet*تسرب لي خبر أسماء المعينين في بلدي عرعر القادم , بالتأكيد وصلتكم الأسماء, السؤال لماذا لا يكون الاختيار بعد ظهور النتائج لحفظ التوازنات.

Tweet* تم الغاء مهرجان عرعر الصيفي وكنت أتوقع أن يتم التباحث في الموضوع, وكنت أتوقع ان يتم التعويض مع أيام العيد, ولكن الناس سعيدون بالعيد السعيد وذلك حسب كلمة الأهالي في حفل العيد , ولا يوجد ملاحظات- يعني اللي يبي يدح الدحة- فالصالة مفتوحة.

Tweet* المنافقون أصبح عددهم أكثر من اللازم, لو زرت منازلهم لوجدت مساحيق التجميل يتلطخون بها, واقنعة عديدة يرتدونها, وقصص ملتوية يحضرونها ونكت وخفة دم ثقيلة ومعلومات وتلاوين جلدية لأنهم كالحرباء, أضاعونا وضاع معهم الحق , هم كثيرون لا ينفع معهم القلة.

Tweet* لاحظوا مشاريع عرعر متوقفة , حيث الخشب جاثم على كل دوار وكل بوابة والجسور متوقفة وهذا كشف حساب للأمانة التي لديها مقاولين جدد بعد ان غادر من غادر ,لم يتغير شيء سوى أن عرعر اصبحت -من جرف لدحديرة -مع ما نشاهده في ميادين المدينة, هنا نؤكد اننا لم نتطرق لأي مسئول , وحتى الأمين غير معني بما اقصد, انه كشف حساب مختصر لأمانة عرعر أما الكشف التفصيلي فيحتاج محاضرات.

Tweet*لو اتصل بي معالي خالد التويجري وسألني عن سبب طلبي الموعد معه , فأنني لن انسى طلبي الخاص ,أرض سكنية ومساحتها عادية ولكن في وسط شبك الحرس الوطني وبالتأكيد في مدينة عرعر المتوقفة عن المنح منذ عهد المهندس علي المهاشير, راجعوا أرقام اخر دفعة ,1415.لم يمنح بعدها احد, اضيفوا ذلك في كشف حساب المهاشير.

Tweet* عندما توقفت عن الكتابة , تلقيت اتصالات كثيرة للعودة مجددا , لكن أن تكون تبعات ما تكتبه تدفعه حالا ومستقبلا فإنك تفكر مجتهدا لترك الهرولة في هذا المضمار, تخيلوا أن انتقاد حركة المعلمين وتأخر مشاريع الأمانة خط أحمر, بعدها فضلت أن اكتب عن السياسة احيانا, كونها حديث الناس هذه الأيام واصبح الجميع –يفهم فيها-.

Tweet* أزمة الشعير تمثل أزمة وجود للأسر في عرعر ورفحا وطريف وحفر الباطن, رسالة اناشد فيها المليك المفدى, فغيرنا مزارعهم بخير ومحاصيلهم مدعومة وتمورهم مشتراه, أما أغنام الشمال- وهو ما يملكه الانسان الشمالي_ فليس لها سوى الله ثم أنتم يا خادم الحرمين , لقد طال الانتظار والنوم في السيارة من أجل وصول أعلاف تحيي حلال الشمال, ولقد ملوا يا سيدي قراءة الصحف وكثرة التنظيمات والحلول للأزمة المستمرة منذ شهور , وأنت ونائبك سمو الأمير نايف مفاتيح للخير ومغاليق للمصائب, حفظكما الله.

Tweet*بعد زوال حكم الأسد , اتوقع أن يعود النائب اللبناني وليد جنبلاط لمعسكر المعارضة في صف 14 اذار وفريق الحريري, وبذلك سيحرك كتلته النيابية باتجاهها , ومعها تسقط حكومة ميقاتي و 8 اذار, فعلا السياسة والساسة في وحل اللا مبدأ.

Tweet* الحلم الايراني في مد هلاله من مدينة مشهد في ايران حتى صور في لبنان تكسر على صخرة اطفال درعا, وانكشف سريعا, وستكون السنة بخير مع ظهور هلال سني قوي ابتداء من تونس مرورا بليبيا ومصر والاردن وسوريا الجديدة , وبالتأكيد السعودية السنية -كما يقول سمو الأمير نايف – ستكون حاضرة في هذا المشهد, وعندها لا ينفع تربص الايرانيين الحاقدين.

Tweet* التسوق في سكاكا الجوف اصبح عادة أهالي عرعر وطريف, وهذا يطرح من جديد الموضوع القديم وهو موقعنا في خارطة الاستثمار, وغياب المستثمر , ولكنني انتقل بكم فجأة خمسة اعوام قادمة , فمثلا ستشاهدون أننا سنعالج في مدينة الشمال الطبية بالجوف, الجوف جزء غالي علينا ولا نتحسس من ذلك لكن نريد أن يكون لدينا هذا الامتياز في منطقتنا عرعر ورفحا وطريف , فهل يعقل أننا المنطقة الوحيدة بدون مولات.

Tweet* ربما سندرس العام المقبل تخصص العلاج الطبيعي في العويقيلة , بعد أن درسنا الصيدلة في رفحا, أنا مع جامعة متكاملة في رفحا وكليات في العويقيلة ولكن ليس جامعة ناقصة في عرعر.

Tweet* عندما تراجع كتابة عدل عرعر تجد ما يحز في النفس ,لكن النفس تهدأ عندما تجد كاتب العدل عبدالرحمن الفقير وحسن تعامله , نتمنى أن يحذو موظفو كتابة العدل اسلوب الشيخ الفقير والشيخ السعدي في تواضعهما وتواجدهما والتسهيل على الناس , ولا ننسى موظفين مجتهدين في ذات المنشأة مثل فيصل الضبيان وعمر بطيح.

Tweet* كلي أماني أن نجد أمثال الشيخ الدكتور علي جريد وخالد جريد وعزيز فرحان ودعاة الشمال في الصف الأول في مجال الإفتاء و الدعوة , وليس الاقتصار على محاضرات ودروس جوامع عرعر , وإن كنت اعرف تجاربهم الناجحة خارج المملكة , لكنني والله- تواق لرؤيتهم لأكثر من ذلك, فالحرم المكي و الحرم النبوي يحتاج من رجالات الشمال.

Tweet* كتبنا عن كل معلم من المنطقة الشمالية يسعى للانتقال داخل عرعر ,وهو حق مشروع , وزرنا معقل التربية والتعليم والتقينا بالمدير العام والمساعدين, ولمسنا منهم أن التنقلات القادمة لن تكون خجولة, وبذلك تنتهي المشكلة وسيسود الرضى, وأن لم يحصل ذلك فإننا لن نتوقف أبدا, إنه هاجس كل اؤلياء الأمور خصوصا الطاعنين والطاعنات في السن.

Tweet* يجب تخليصنا من مقاول النظافة في مدينة عرعر, لان النظافة من الايمان, لا نريدكم أن تعدوا ا عداد العمالة ومدى انتشارها ,نريد مراقبون من الأمانة وليس من المقاول, فالبعوض سيزداد مع القمامات المتراكمة وبعدها لا ينفع الرش في الهواء الطلق .

Tweet*اتصل بي فيصل غياض الشعيلي مشكورا , يشتكي تردي خدمات شمال المنصورية, فالسفلتة بدايتها خجولة ووعود المقاول بالتسريع لا تكفي ولاتشجع , هذا الحي قد يكون حي البؤساء, هكذا يوحي منظره لمن يزور هذا الحي الترابي المظلم.

Tweet* اتصل بي سالم خليف الشليخي مشكورا , يشتكي عدم صرف مكافأة الشهرين الملكية لطلاب الجامعة المنتسبين بحسب ذكره, وعلى ذكر المنتسبين -فقد ضمتهم الجامعة المحترمة ضمن اعداد المقبولين عندما وزعت الخبر لتوحي للمتلقي الزيادة في أعداد المقبولين.

Tweet* اتصل بي غازي الرويلي مشكورا يشتكي قطوعات الكهرباء , ومدير كهرباء عرعر مهندس طموح و لكن لم تسعفه المولدات الاحتياطية هذا المرة , البعض يتساءل عن تغذية منطقة الجوف ومدى ترابطها مع مايحدث , لا أعلم.

Tweet* كثيرون من كتبوا عن شخصيات -عكوز بكوز – وهذه تتحدث عن الظاهرة المنتشرة في عرعر مؤخرا , الجديد في الموضوع أنه لو تم افتتاح نقابة في العويصي لذهبوا هناك وطلبوا الرئاسة, ولم يتركوا شيئا لشباب عرعر سوى جمعية التنمية, بل أنهم اضحوا كتابا يسردون المقالات وقد يصبحون بقدرة قادر روائيين, أو كما يقول المثل _حجام وشلاع ضروس- لكنهم ياشباب عرعر سيحترقون , واذا كان رصيدهم البنكي في ازدياد جراء المنفعة من المنصب غير الشرعي, فان رصيدهم الاجتماعي ينتحر, بل ويتكسر على صخرة عدم القبول في ذائقة المجتمع.

نكتب كل ذلك من أجل ملهمتنا عرعر , وهذا أقل مانقدمه أنا وكل إعلامي شمالي , وليحفظنا الله و إياكم برعايته.

[COLOR=#0243BA]خالد هايل[/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com