أبناء الشمال أين أنتم


أبناء الشمال أين أنتم



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#050500]

[JUSTIFY]ليس من المتسع أن أسرد بعض أسماء أبناء منطقة الحدود الشمالية الذين يعيشون خارجها ممن تولوا مناصب إدارية أو فنية أو حتى أولئك الذين غادروها بحثا عن الدراسة أو الوظيفة بسبب ندرة الفرص المتاحة في المنطقة، ولكن الفرصة أصبحت مواتية أن أخاطبهم بلهجة تراب وهواء عرعر ورفحا وطريف والقرى المنتشرة على امتداد 800 كيلو والتي تسأل عن حال أبنائها الذين ترعرعوا فيها وتعلموا في مدارسها وتركوها إلى غير رجعة، وهم كثر، بل نسألهم نحن الأهالي عن أحوالهم، وأين ذهبت بهم الليالي والأيام.

[HIGHLIGHT=#FF0800][COLOR=#FEFEFE]تساؤلات تثيرها عرعر الأرض ويرددها عرعر الإنسان عن من غادروها من النخب[/COLOR][/HIGHLIGHT].

نشاهدهم في الصحف وفي مواقع متميزة، وإن كان بعضهم لايبخل علينا بالزيارة كل صيف إلا أننا نتطلع أن يكونوا أوفياء كما عهدناهم لمنطقتهم التي هي اليوم أحوج لعقول أبنائها.. والمؤسف أيضا أننا لا نسمع عن ملتقى واحد للتواصل بين أهالي الحدود الشمالية في العاصمة الرياض مثلا أو في المنطقة الشرقية وهما المنطقتان اللتان يتركز فيهما أهالي الحدود الشمالية. لبحث هموم منطقتهم وتطلعات شبابها والدعوة لجلب الاستثمارات لها، وهذا مايفعله أبناء المناطق الأخرى.

فأين المبادر لمثل هكذا تواجد ليتسنى للجميع الإدلاء بالرأي والمشورة، هذا ليس عجزا من أهل المنطقة ولكنها الأدوات واختلافها وتنوعها.

إن أبناء الحدود الشمالية اصبحوا يمثلون رقما صعبا في معادلة التنمية ولكن خارج منطقتهم التي لم تخلق الفرص الوظيفية الكافية فتجدهم مثلا يمثلون 50 بالمائة من منسوبي تعليم حفرالباطن وفنيا تجدهم في المنشآت البترولية والمستشفيات وأصبح لزاما عليهم إقامة مثل هذا الملتقى فكل من لديه من المعارف الشخصية يستطيع أن يوظفها لخدمة منطقتنا التي فاتها قطار التنمية في محطته الأولى ولم يعد ذلك القطارالتنموي إلى تلك المحطة رغم اكتظاظ الركاب وانتظارهم هناك ومعم التذاكر النظامية.[/JUSTIFY]

[COLOR=#0015FF]خالد هايل السويلمي

[/COLOR][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com