"أزمة المياه" بلا حلول…المسؤول يضع الكرة في ملعب السائقين وهم يلقونها في ملعبه… والمواطن يدفع الثمن


"أزمة المياه" بلا حلول…المسؤول يضع الكرة في ملعب السائقين وهم يلقونها في ملعبه… والمواطن يدفع الثمن



إخبارية عرعر"سطام السلطاني:

ناشد العديد من المواطنين المسؤولين بالمنطقة التدخل لحل أزمة المياه بعد أن نفذ صبرهم من الأزمة التي تعصف بهم للأسبوع الثاني على التوالي وذكر العديد من المواطنين لـ"إخبارية عرعر" المعاناة التي يعيشونها للأسبوع الثاني على التوالي .

وفي السياق نفسه صرح مصدر مسؤول في مديرية المياه لـ"إخبارية عرعر" : أن المياه لا مشكلة فيها ومتوفرة للمواطنين وجميع الآبار التابعة للمديرية تعمل بشكل سليم والمشكلة تكمن في تكتلات يقوم بها بعض سائقي الصهاريج لرفع الأسعار وان مراقبين المديرية متواجدين في موقع الحدث على مدار الساعة .

"إخبارية عرعر" قامت بجولة ميدانية مغرب اليوم على العديد من الآبار وخرجنا بالمحصلة التالية:

الآبار الخاصة تكتض بالسيارات والانتظار يطول كثيرا هنالك والسعر مفتوح من 150 ريالا إلى 200ريال
في حين بلغ سعر الصهريج الصغير "100ريال" ويشتكي السائقين من طول الانتظار وأنهم لا يحصلون على ردود كثيرة بنفس اليوم وهو السبب لرفع السعر للتعويض في حين بعضهم لازال يبيع بسعر "70"ريالا للعملاء الخاصين لهم على مدار العام .

في "بئر الفيصلية" ومع غروب الشمس لا توجد صهاريج مليئة بالمياه انتظرنا لوقت طويل حتى خرج أحدهم وعند سؤاله عن السعر قال أنه محجوز لعميل له منذ ظهر اليوم وقبيل العشاء تمكن من الحصول على الرد بحسب وصفه وان السعر سيكون فوق 150 ريالا نظرا لطول الانتظار

حينها تجمهر العديد من سائقي الصهاريج وذكروا معاناتهم والتي يعيشونها هذه الأيام وان كثرة الطلب وقلة المعروض سببت لهم حرجا كبيرا مع عملائهم وكذلك عدم تمكنهم من التعبئة من الآبار الحكومية طوال فترة النهار بسبب صهاريج المتعهدين .

وأبدا العديد من المواطنين تذمرهم من مراقبي المياه وخصوصا الأجانب الذين يشرفون على التنظيم هنالك مطالبين مديرية المياه بحل الأزمة التي يشعرون بها بسبب سوء تعامل المراقبين معهم

وكذلك طالب السائقين من مديرية المياه زيادة ساعات عمل "بئر الصالحية "إلى وقت متأخر من الليل حتى يتمكنوا من ضخ المياه للعديد من المواطنين فكل ساعة عمل إضافة يستفيد منها "20"صهريج تقريبا

وعرضت "إخبارية عرعر" هذا المطلب على أحد المسؤولين بالمديرية وأبدا موافقته على مطالبهم وتم تمديد العمل لـ"بئر الصالحية "حتى وقت متأخر من الليل .

وعلى الرغم من الجولة التي قمنا بها "لم نتمكن من تشخيص المشكلة بشكل دقيق فهنالك تباين بين ما يذكره مسؤولين المياه وما يذكره سائقي الصهاريج عن سبب "الأزمة " وان كان لعطل الآبار الخاصة دورا كبيرا فيما يحدث ؟

[COLOR=red]صور ليلية توضح الصهاريج والعديد من سائقي الصهاريج وهم ينتظرون الدور طويلا وكذلك ورقة تسجيل الدور للصهاريج وصورة لمواطن من حي النسيم يبحث عن صهريج منذ وقت مبكر ولم يجد بأي سعر بحسب ما ذكر.[/COLOR]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a1c643dd519b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a1c643e51ca6.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a1c6520b8a32.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a1c6521345ba.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a1c6976015d8.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com