«التعليم العالي» ترفض معادلة الماجستير من جامعة أردنية


«التعليم العالي» ترفض معادلة الماجستير من جامعة أردنية



إخبارية عرعر"متابعات":
رفضت إدارة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي معادلة شهادة الماجستير لطالب سعودي حصل عليها من إحدى الجامعات الأردنية (تحتفظ «عكاظ» باسمها) عن طريق الانتظام الكلي؛ بحجة أن الجامعة غير موصى بها لدى الوزارة، في حين أنها ـ حسبما يقول الطالب سلامة بن خلف العنزي ـ عادلت شهادات تسعة من زملائه الذين حصلوا عليها من نفس الجامعة الأردنية.
ويضيف قائلا: تقدمت منذ تسعة أشهر للوزارة من أجل معادلة شهادتي التي حصلت عليها عن طريق الانتظام الكلي في علم النفس التربوي وهي مطابقة لجميع معايير وشروط المعادلة، ولم أتلق ردا على اتصالاتي المتكررة باحثا عن سبب عدم معادلة شهادتي، وأخيرا أفادوني بعد الاستفسار أن الجامعة غير موصى بها لدى وزارة التعليم العالي، وهذا سبب غريب جدا لأن هناك تسعة من زملائي حصلوا على نفس المعادلة من نفس الجامعة وفي نفس الوقت دون أن تقول وزارة التعليم العالي إنها غير موصى بها.
وطالب العنزي بتدخل وزير التعليم العالي من أجل معادلة شهادته لا سيما أنه حصل عليها بعد تعب وجهد وحقق معدلا جيدا بلغ 3,31 من 4 بتقدير جيد جدا.
«عكاظ» حاولت الاتصال بمدير عام معادلة الشهادات الجامعية المكلف في وزارة التعليم العالي الدكتور عبدا لله بن علي القحطاني إلا أن هاتف إدارته كان مشغولا على الدوام وإن فتح الخط لا أحد يرد، وهو ما ذكره الطالب العنزي من أنه لا أحد يرد على هواتف الإدارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com