جامعة الملك سعود الأولى عربياً وإسلامياً وشرق أوسطياً  وإفريقيا


جامعة الملك سعود الأولى عربياً وإسلامياً وشرق أوسطياً وإفريقيا



شبكة عرعر الاخبارية(وكالات):
صرح سعادة الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ المشرف العام على البوابة الإلكترونية بدخول جامعة الملك سعود في مجموعة أفضل أربعمائة جامعة عالمية بتحقيقها المرتبة 380 حسب تصنيف ويبو ماتريكس الاسباني العالمي الشهير. هذا وقد حققت جامعة الملك سعود المركز الأول على مستوى العالم العربي والعالم الإسلامي، كما حققت المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط والشرق الأوسط وأفريقيا، كما حققت المرتبة 28 على مستوى آسيا.
كما وضح مدير إدارة البوابة والخدمات الالكترونية بجامعة الملك سعود المهندس عصام الوقيت أن المركز الجديد للجامعة أتى أثر جهود مجتمعة من منسوبي إدارة البوابة والخدمات الإلكترونية وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكليات والعمادات وإدارات الجامعة في إثراء بوابة الجامعة وجهودهم التي جعلت الجامعة تحصل على هذا المركز المتميز، وأضاف الوقيت بأن الدعم والإهتمام الذي اولاه معالى مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان للبوابة هو ما جعل الجامعة تتقدم في التصنيف العالمي الجديد..

وحققت جامعتا الملك سعود بالرياض والملك فهد للبترول والمعادن بالظهران المركزين الأول والثاني عربيا، فيما تقدمتا عالميا إلى المرتبتين 380 و420 على التوالي، في التصنيف الجديد لموقع ""ويبو ماتركس" الإسباني الذي أعلن فجر أمس.
وتبوأت جامعة الملك سعود موقعا مرموقا عربيا مسجلة أول حضور لها في نادي أفضل 400 جامعة عالمية، وزاحفة من المرتبة 3062 عالميا، فيما بدا أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لم تجد صعوبة في مغادرة موقعها السابق على المركز 638 إلى مركزها الحالي مسجلة ثاني أفضل جامعة عربية.
ولم تتمكن جامعة الملك عبدالعزيز بجدة من تحقيق نتيجة مرضية، إذ تقدمت من المركز 2789 إلى الـ2106 متأخرة كثيرا عن قرينتيها السعوديتين
[URL=http://www.ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/News/Pages/news01_24_07_2008.aspx]رابط التصنيف العالمي للجامعات[/URL]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com