صور.. اختتام فعاليات المؤتمر السادس عشر للجمعية التاريخية السعودية

  1

احتضنته جامعة الشمالية مدة أربعة أيام:

صور.. اختتام فعاليات المؤتمر السادس عشر للجمعية التاريخية السعودية



admin

محمد الصقري - إخبارية عرعر:

اختتمت جامعة الحدود الشمالية مساء يوم السبت 1437/5/18هـ فعاليات المؤتمر السادس عشر للجمعية التاريخية السعودية والذي عقد تحت رعاية سمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية في الفترة من 15 إلى 18-5-1437هـ.

حيث احتضنت جامعة الحدود الشمالية جلسات وفعاليات المؤتمر التي عقدت على مدار أربعة أيام تخللها برامج ثقافية ورحلات ترفيهية وزيارات سياحية لعدد من المواقع الأثرية بمنطقتي الحدود الشمالية والجوف ومحمية مسيج معيلة، كان آخرها الزيارة الثقافية الترفيهية لآثار بدينة القديمة الواقعة غرب مدينة عرعر، حيث شارك بها وفد يمثل ضيوف المؤتمر والمشاركين به وممثلين عن الجمعية التاريخية السعودية.

وقد كان في استقبال الوفد الأستاذ سمير التواتي رئيس قسم الآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية والأستاذ عيسى بن سراي الشمري والأستاذ حمود بن جريد العنزي من منسوبي الهيئة، وتم تقديم شرح للحضور حول مدينة بدينة وأهميتها عبر التاريخ، حيث تعد من أقدم المستوطنات البشرية والتي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الأول، كما شاهد المشاركون خط سير التابلاين.

وقد عبر وفد الجمعية التاريخية السعودية والمشاركون عن تقديرهم لجامعة الحدود الشمالية ممثلة بمعالي مديرها الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر على ما تميز به المؤتمر من مستوى عال في التنظيم والتنسيق وحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة. كما وجهوا شكرهم للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية على مساهمتهم الفعالة من خلال تزويد معرض المؤتمر السادس عشر بالعديد من القطع الأثرية والنقوش والمعدات التراثية التي تعبر عن تاريخ شمال المملكة، وعلى حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب للمشاركين بالمؤتمر خلال زيارتهم لموقع آثار بدينه على هامش فعاليات المؤتمر.

وفي ختام الزيارة تسلم الدكتور محمد مصالح العسكر هدية تذكارية باسم المؤتمر التاريخي السادس عشر قدمته له الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية تعبيراً عن شكرهم على اهتمام الجمعية التاريخية السعودية بآثار المملكة عامة ومناطق شمالي المملكة على وجه الخصوص.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10






1 التعليقات

    1. 1
      مالك العنزي

      ماشاء الله جهود يشكرون عليها ولكن ينبغي يااخبارية عرعر تصوير اثار بدينه التي تمت زياراتهاليكون المتابع على معرفه بتلك الاثار

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *