جامعة الحدود الشمالية تنظِّم برنامجًا تدريبيًّا بالتعاون مع شركة معادن

  0

ضمن مبادرة " بناء"

جامعة الحدود الشمالية تنظِّم برنامجًا تدريبيًّا بالتعاون مع شركة معادن



عبدالعزيز الضلعان

إخبارية عرعر - عبدالعزيز الضلعان :

تنفيذًا لتوجيهات معالي مدير الجامعة، فيما يخص الخدمات التدريبية المقدمة إلى فئات المجتمع المحلي المختلفة، وضمن مبادرة “بناء”، أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الحدود الشمالية، دورة تدريبية لطلاب الصف الثالث المتوسط المرشحين لدخول اختبار “قدراتي” المؤهِّل للقبول في ثانوية التميز العلمي “معادن”.
ونفَّذ البرنامج التدريبي الدكتور هلال بن مزعل العنزي أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد بكلية التربية والآداب، في بهو العمادة اليوم الخميس 26/7/1439ه.
وقد حضر الدورة عدد كبير من طلاب المدارس المتوسطة المرشحين، إضافة إلى ممثلين لشركة “معادن”.
وهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف الطلبة بأهمية الاستعداد للاختبار، عبر اعتماد خطة نجاح مرنة، تتسم بوعي الطالب بمهامه، وبأدواره، وإتقان إستراتيجية حل مناسبة تناسب كل نمط من أنماط الأسئلة المتنوعة في الجانبين اللفظي، والكمي، من خلال تحليل السياقات، وفحص البدائل، واختيار أسلوب التعامل مع مقدمة السؤال، وبدائله، بما يحقق الوصول إلى الإجابة الصحيحة بثقة، مع توفير الوقت، والجهد.
وقد تنوعت المسائل، والوسائل المطبقة ضمن مواقف التدريب، بما أعان على تقديم كم، وكيف جيدين من الخبرة المربية، عبر محاولة ربط محتوى الأسئلة بقضايا الحياة، والمجتمع، مع التأكيد القيمة العلمية لمحتوى التدريب، وبث رسائل ثقافية حول أهمية تطوير الذات، وتنمية مهارات التعلم، والحصيلة المعرفية، وصولاً إلى حال من التميز.
ويأتي هذا التأكيد على مثل هذه الجوانب، أثناء التدريب؛ دعمًا للمستوى المتقدِّم لمدرسة التميز “معادن”، من حيث الممارسات المتميزة نظريًّا، وتطبيقيًّا، بما يدعم نمو الخبرة، وتحسن الأداء، والوعي المهني، والقدرة على حل المشكلات بأساليب إبداعية.
من جانبهم، شكر الطلاب، وذووهم الجامعة، ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ومدرب الدورة، على الجهود الصادقة، والمخلصة في سبيل تعزيز الشراكة المجتمعية، مع مختلف القطاعات الرسمية، والأهلية؛ من باب قيام الجامعة بدروها، في ضوء الإفادة القصوى من إمكاناتها العلمية، والتدريبية، والفنية، والبحثية، عبر مبادرات أساتذتها، وبتوظيف مرافقها الأكاديمية، والخدمية.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *