بلدية شعبة نصاب تطلق مبادرة الوعي البيئي تزامناً مع الأمطار

  0

بلدية شعبة نصاب تطلق مبادرة الوعي البيئي تزامناً مع الأمطار



محمد الصقري

إخبارية عرعر - محمد الصقري :

قامت بلدية شعبة نصاب وابتدائية شعبة نصاب بنين وابتدائية شعبة نصاب بنات بمبادرة الوعي البيئي ، وتم ذلك بعد تشجيع من محافظ رفحاء فراج بن سعود السبيعي.
وتهدف المبادرة لزيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة.
وقد تنوعت وسائل المبادرة حيث بدأت المبادرة بعرض تقديمي قدمه عضو المجلس البلدي و قائد ابتدائية شعبة نصاب الأستاذ متعب الشمري ثم تلاه عرض تقديمي آخر من البلدية للمهندس رضا سليم .

ثم انتقل الطلاب للأحواض الزراعية التي أعدتها البلدية داخل المدرسة وبدأ الطلاب بغرس الأشجار ، بصحبة مدير بلدية شعبة نصاب المهندس حسون العنزي وقائد ابتدائية شعبة نصاب وانتقل الطلاب إلى مشتل بلدية شعبة نصاب وهناك تم تعريف الطلاب والطالبات بطريقة زراعة الورود والأشجار وأهمية المحافظة عليها .

وتندرج هذه المبادرة ضمن اهتمامات رؤية 2030 م حيث أن الهدف الأسمى من هذه المبادرة هو المحافظة على مقدرات الدولة والتي تشكل الحدائق والمنتزهات جزء لا يتجزأ من هذه المقدرات المهمة وزيادة الوعي البيئي والذي من شأنه المحافظة على جمال ونظافة المدن السعودية وبالتالي تخفيف العبىء الذي تبذله الدولة في سبيل تجميل وتزيين مدننا ومنتزهاتنا.
وكان الاهتمام بالمنتزهات البرية أحد الجوانب التي لم يفت على المبادرين التطرق لها. حيث تم التوضيح للطلاب والطالبات عن أهمية المحافظة على الأماكن والمنتزهات البرية خصوصا في الوقت الراهن والذي تشهد فيه البلاد ولله الحمد زخات من الأمطار والتي تبشر بفصل ربيعي خاص .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *