لذاتك حق!!

  0

لذاتك حق!!



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/2718118.html

مشاعل الأملح

(س)فتاة حساسة جداً
تقوم بجلد ذاتها وتأنيبها لأي سبب كان ،دخلت(س)على صديقاتها ذات يوم وقد أسندت لها (ع) قبل يومين عمل ما وعندما سألتها عن إنجازه باشرتها قائلة لم أنجز هذا العمل لظرف ما فلم تصدق خشية أن تنتقد الأخريات ماتم إنجازه.

كثير منا يمر بتجارب سيئة وينتج عنها الاستسلام الذي تتولد عنه تلك القناعات السلبية ،فتخترق مسامعك تلك الكلمات إني فاشل ،أنا لست مثلهم ولا أعرف طريق النجاح ،هم أفضل مني فيفقد ثقته بنفسه وإيمانه بها وقد يساهم من حوله أيضاً مثل؛الوالدين ،المعلمين ،الموظفين، الجيران بتلك القسوة ويمارسون الجلد الجماعي لهذه الذات البريئة .بكل وسائل العنف التي لاتخطر على البال .

والآن!!يجب علينا أن نحمي هذه الذات ونبادر بوقف هذا النزف الذي ساهم بانهيارها ؟؟؟
فاعترف إنك تمتلك قيمة عالية .. مهما صغرت في أعينهم تعني لك الكثير، عليك أن تؤمن بأن ذاتك تستحق النجاح ،فلاتجعل من فشلك في عمل ما يُحجم من قدراتك أو يقلل من احترامك لذاتك ،واجه فشلك ولا تتجاهله مهما كلفك ذلك من الألم، اجعل من كل يوم بحياتك بدايةً جديدةً تستحق الحياة، فلم يخلق البشر ملائكة ،تعامل مع هذه الذات التي بين يديك بإيجابية ولاتسمح للتشاؤم بأن يتسرب إليها ،عليك الإقلاع عن كل مدمرات الذات ،فذاتك بتقديريك وإيمانك بها فلا يُعليها منصب ولا يرفعها كرسي فقط أحبها واحترمها .

رسالة…..هي ذاتك وأنت القائد الحقيقي فأحسن التعامل معها.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *