مكالمات “الواتساب” تعود للحجب في السعودية.. ومصادر : الأسباب تنظيمية

  0

مكالمات "الواتساب" تعود للحجب في السعودية.. ومصادر "سبق": الأسباب تنظيمية

مكالمات “الواتساب” تعود للحجب في السعودية.. ومصادر : الأسباب تنظيمية



tamer12

إخبارية عرعر - محليات :

عادت خدمة الاتصال الصوتي والمرئي في تطبيق الواتس أب للتوقف مجدداً بالسعودية، بعد أن عملت بشكل مفاجئ صباح اليوم واستمرت لساعات قبل أن تتوقف مجدداً.

وأوضح الخبير في التطبيقات عبدالله السبيعي قائلاً “‏‫تم حجب مكالمات الفيديو والاتصال للواتس أب وسبب عمله اليوم هو تغير IP مثل ما توقعنا”.

وكانت وزارة الاتصالات قد أكدت سابقاً رفع الحجب عن التطبيقات التي تعمل لديها خاصية الاتصال المرئي والصوتي مشددة في الوقت ذاته أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة ستشرف على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عما يتوافق مع المتطلبات.

وكان عدد من مستخدمي تطبيق “واتس أب” بالسعودية، تمكنوا صباح اليوم من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر التطبيق، وأكد عدد كبير منهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تجربتهم للخدمة؛ فيما اشتكى عدد آخر من عدم عمل الخدمة لديهم حتى الآن.

من جانبه، أوضح مصدر مطلع في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة لـ “سبق” أن تفعيل خاصية الاتصال الصوتي والمرئي عبر تطبيق “واتس أب” في المملكة وبعض دول العالم لأسباب تنظيمية تعود للشركة المالكة للتطبيق، تتلخص بعد التزام تلك الشركات باستيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية اللازمة لعمل الخدمة بالمملكة.

وأكد في الوقت ذاته أن “الهيئة” تشرف وبشكل دوري على مراجعة استيفاء شركات تلك التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل بالتعاون مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عما يتوافق مع المتطلبات.

الجدير بالذكر أن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أعلن قبل أكثر من عام، رفعَ الحجب الكامل عن كل التطبيقات التي لديها خاصية الاتصال الصوتي والمرئي.

وأكد وقتها أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة ستشرف على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عما يتوافق مع المتطلبات.

وشمل رفع الحجب في ذلك الوقت جميع التطبيقات الأخرى المستوفية جميع المتطلبات التنظيمية، والتي كان من أبرزها خدمة “الفيس تايم” التي تقدّمها شركة أبل، إضافة إلى “السناب شات” و”السكايب” و”اللاين” و”التليجرام” و”التانقو” و”ماسنجر الفيسبوك” وتطبيقي duo وHangout من شركة جوجل، وغيرها من التطبيقات.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *