دعوا ……..القافلة تسير

  0

دعوا ……..القافلة تسير



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/2725131.html

Avatar

شهدت منطقة الحدود الشمالية منذ أيام قليلة، فعالية جميلة نظمها صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنميه المرأة والتي أطلقت بشعار (التوعية ، التمكين ،التنمية ، التوطين ) برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ..(حفظه الله )..
والتي جعلت منطقة الحدود الشمالية محطة انطلاق أولى لها بهدف إحداث تغيير جذري وتمكين لدور المرأة السعودية في المجتمع السعودي ..
لتتعدد أدوارها في ( صنع القرار والمشاركة في المجالس البلدية وتنمية وتطوير الأحياء السكنية ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية ،وحق التملك والإيجار وقيادتها للسيارة ..كل هذه القرارات السامية تفضلت فيها حكومتنا الرشيدة لدعم وتنمية دور المرأة في المجتمع السعودي
لنشهد عصر جديد حافل بالتقدم والازدهار يجعل المجتمع السعودي مجتمع تنموي متطور يحرص على تنمية أفراده ..
ومن هذا المنطلق سعت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بسعادة مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور: (محمد بن يحيى الشهري) إلى تعزيز وغرس حب البذل والعطاء في نفوس أبناءه الطلبة والطالبات وتأهيلهم إلى سوق العمل مستقبلا؛وذلك من خلال تفعيل العديد من ورش العمل والندوات حول هذا الموضوع ..
لأنه بلا شك نحن النساء في منطقه الحدود الشمالية أجدر من غيرنا من بنات جنسنا في تقلد المناصب القيادية واتخاذ القرار بما يتلاءم مع طبيعة مجتمعنا في ظل معرفتنا بعادات مجتمعنا وتقاليده .
ولأننا أيضا نحتاج إلى تمكين (المرأة الشمالية ) والتي تتميز منذ القدم بقوة الشخصية والقدرة على تحمل المسؤولية مما يجعلها رائدة في القيادة والعطاء منذ قدم التاريخ إلى عصرنا هذا ،..وجب علينا دعمها وتمكينها لننفع بها الأجيال القادمة لتشكيل قيادات مستقبلية تتناسب مع رؤية البلاد (2030).

إضاءة :
لا توجد علاقة بين تمكين وتنمية المرأة في المجتمع…وبين المحافظة على العادات والتقاليد..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشرفة الاجتماعية في جامعة الحدود الشمالية :
لطيفه الشيحي






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *