العثمان يرأس اجتماع لجنة الطفولة المبكرة في الحدود الشمالية

  0

العثمان يرأس اجتماع لجنة الطفولة المبكرة في الحدود الشمالية



رشيد البرجس

إخبارية عرعر - رشيد البرجس :

رأس مدير عام التعليم في منطقة الحدود الشمالية الأستاذ عثمان بن إبراهيم العثمان الاجتماع الخاص بمدارس الطفولة المبكرة في مدارس المنطقة بحضور المساعد للشؤون التعليمية” بنين” عباس بن صالح العنزي والمساعدة للشؤون التعليمية ” بنات” نورة بنت عبدالعزيز الفايز وعدد من مديري ومديرات الإدارات ذات العلاقة.

وشدد العثمان على أن هذه المبادرة ضمن خطة الوزارة في برنامج التحول الوطني والتي ستساهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات وتجويد مخرجات التعليم بما يتوافق مع اتجاهات الوزارة ومستهدفات برنامج جودة الحياة 2020 التي تركز على التوسع في هذه المبادرة ليتم تعميمها على جميع المدارس في العام القادم لما لها من أثر في الاستثمار في بناء العقول البشرية وتنمية المهارات الحياتية وغرس القيم في الناشئة و في تنمية مرحلة الطفولة المبكرة من خلال أنشطة التعليم المبكر والارتقاء بهم فكريا وحياتيا.

ووجه القائمين على المشاريع التعليمية للتوسع في تطوير وتصميم نماذج معمارية وفقا للمعايير المعتمدة من الوزارة ، وضرورة رفع جاهزية المدارس المستهدفة في هذه المبادرة والتي تستهدف الفئات العمرية من السنة الرابعة.

وأضاف العثمان أن السنوات الأولى هي مرحلة من مراحل حياة أي إنسان يمتد أثرها لأمد الحياة. فهي تشكل أعلى المراحل الحيوية لنماء الطفل وتطور قدرته على التعلم في فترة قصيرة وبشكل مكثف.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *