“همة حتى القمة .. شعار وطن”

  0

“همة حتى القمة .. شعار وطن”



tamer12

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الصادق الأمين، نعتز بما لدينا من قيم تشكل فيما بينها لبنات هذا البنيان المتين. وها هو موعدنا يتجدد كلّ عام لترجمة حبنا ووفائنا وولائنا لوطننا المعطاء وقيادته الحكيمة.

حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر من كل عام في ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.

جاء اختيار هذا اليوم في 17 جمادى الأولى 1351هـ إذ صدر مرسومٌ ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام وطننا الغالي.

وشعار هذا العام (همة حتى القمة) وهي مستوحاة من كلمة ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بان همة السعوديين كجبل طويق ولن تنكسر.

ويعتبر من الأيام التي ستظل خالدة في ذهن الجميع، حيث يحتفل به الصغير قبل الكبير، ليترجم قصة وطن ويؤكد على لحمتنا الوطنية وهمتنا وإصرارنا على العمل المستمر لتحقيق أهداف رؤيتنا الوطنية وتطلعات هذا الوطن ودوره المتمثل في قيادة المنطقة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مدير مكتب الخدمات البلديه بحزم الجلاميد
عوض جبار الشليخي






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *