المشرف العام علي المسعودي : لا أقبل الإساءة لقبيلتي شمر, ومسلسل العواجي لا يسيئ لشمر حسب ما اطلعت عليه


المشرف العام علي المسعودي : لا أقبل الإساءة لقبيلتي شمر, ومسلسل العواجي لا يسيئ لشمر حسب ما اطلعت عليه



اخبارية عرعر(متابعات):
ذكر المشرف العام على مسلسل العواجي علي المسعودي موقفه بشأن المسلسل فقال:أقدر العتب الذي يصب من أفراد قبليتي قبيلة شمر ولا يمكن أن أقبل الإساءة لقبيلة كبيرة مثل قبيلة شمر التي أنتمي إليها والتي أفتخر فيها وأعرف أن لها كثيراً من البطولات والمفاخر والمواقف التي أفتخر فيها وأعتبر الإساءة إلى قبيلتي هي إساءة لنفسي قبل كل شيء ولا يمكن أن أقبل بذلك وأنا مع قبيلتي في كل المطالب التي تطالب فيها بإبعاد كل ما من شأنه أن يسيء لقبيلة شمر من قريب أو من بعيد ".

وعن العمل قال المسعودي في حديثه لمركز أنهآر الإخباري : " حسب إطلاعي على العمل فأنا لم أرى فيه ما يسيئ لقبيلة شمر بشئ . هناك من حكم على العمل من خلال اللقطات التي ظهرت في البرومو الخاص بالعمل وهذا أمر خاطئ , فالقصة تتحدث عن سعدون العواجي والهجرة من نجد إلى الشمال وهذا حسب اطلاعي على الموضوع ولم تتطرق القصة لقبيلة شمر بشيء".

وأضاف المسعودي "بأن الكاتب فهاد الشمري والكاتب محمد اليساري حرصا كل الحرص على الكتابة بشكل منطقي وأخذ الروايات من مصادرها حسب ما اطّلعت عليه ورأيته , وأنا شخصياً قمت بمحادثة الأخوة في شركة الريف للإنتاج الفني بشأن أخذ الحذر في مثل هذا الموضوع الحساس ووعدوني بذلك بكل ود وحب . وأنا أعرف أن الأستاذ هاشم قيسية أستاذ يعي أن هناك تاريخ للقبائل وأن هناك بعض الأمور لا يمكن أن يتطرق إليها وتفهّم هذا الأمر تماما ".

وعن الإعتراضات التي جاءت من بعض الأشخاص المعنيين في الموضوع قال المسعودي : " هناك من إستعجل في الحكم على العمل من خلال الكلام والأحاديث المتداولة ولم يروا من العمل شيئا ً وهناك من أحدث تأويلات كبيرة . فالكاتب الأخ فهاد الشمري تحدثت إليه وأخبرني أنه لم يكتب ضد أحد وكذلك الأخ الكاتب محمد اليساري كاتب العمل أيضا حادثته وأخبرني بأنه لم يسيئ لأحد ولن يتعرض لأحد بالإساءة .

وقال المسعودي "أنا مع شمر ومنها وأكرر هذا القول وأقول أنه في النهايه هذا عمل فني يوثق لمرحلة معينة وأي عمل يكون الخطأ فيه وارد ومعالجة الخطأ مشروعة للجميع ولكن بطرق سليمة
وودية ومحبة وأعتقد أن الصراخ وتضخيم الأمور لا يفيد في القضية شيئا ً . فهناك عمل ومن حق الجميع أن يشاهده ويقيّمة ويرى أخطاءه ويعدّلها ويقوّمها وهذا عمل بشري في النهاية , وأؤكد للمره الثانية أن تاريخ ومفاخر شمر اكبر من ان يسئ لها مسلسل تلفزيوني , والاساءة لشمر اساءة لنفسي فما أنا إلا فرد منها مايسيئها يسيئني لذا حرصنا ان يوثق المسلسل لمكارم الاخلاق دون التعرض لأي حروب متعلقة مع القبائل. هذا ما أريد أن أقوله وأعتقد أن جميع المحبين الذين تشاورت معهم من شيوخ شمر خاصة الأخ شديد اللغيصم ومشعل الوجعان والأخوة من الجربا والتمياط والطوالة وغيرهم اقتنعوا عندما تحدثنا وتشاورنا في الموضوع ".

وعن ما تناوله البعض حول مقاضاة الشركة والمسؤولين عن العمل قال المسعودي :" هذه طرق قانوينة من حق الجميع . إن كانت هناك إساءة لأي فرد من قبيلة شمر أو خارج قبيلة شمر فأنا معه إن كانت هناك إساءة ولكن نحن لا نريد أن نحكم قبل مشاهدة العمل ". وفيما يخص عنزة وان كان هناك مايسئ قال المسعودي: عنزة هم خوال والدي ولا أقبل المساس بهذه القبيلة العريقة.

وأضاف المسعودي في تصريحه "أنا لست كاتب العمل فمهمتي هي اشراف عام وانتاج فقط فكاتبا العمل فهاد الشمري ومحمد اليساري وما بلغني من تهديد ماهو الا حديث سفهاء ممن انساقوا وراء الاقاويل , فالنص الذي تم تداوله هو جزء من كتابه قديمة مرفوضة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com