الشيحي يخضع لمناقشة بعد شكوى من رئيس جمعية الهلال الأحمر


الشيحي يخضع لمناقشة بعد شكوى من رئيس جمعية الهلال الأحمر


شكبة عرعر الإخبارية (الوكالات )

كشفت مصادر أن الكاتب صالح محمد الشيحي حضر امس إلى مبنى وزارة الثقافة و الإعلام برفقة محامي صحيفة الوطن حيث تؤكد المصادر أن الكاتب استمع إلى لائحة الدعوى المقامة ضده من الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي .

وتمت مناقشة الشيحي لمدة تجاوزت الساعة حيث طلب الكاتب الشيحي جلسه ثانية لإعداد لائحة دفاع تحريرياً نهاية الشهر القادم .

تجدر الاشارة ان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل قد تقدم بطلب الى وزارة الثقافة للتحقيق مع الكاتب حول مقال نشر في صحيفة الوطن بعنوان "إنقاذ ما يمكن إنقاذه" تناول مهام الجمعية وفيما يلي نص المقال :

فور أن قرأت الميزانية الخاصة بجمعية الهلال الأحمر السعودي لمع السؤال التالي في ذهني: ما العمل الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر السعودي؟

لم أعثر سوى على جواب واحد فقط.. وأرجو أن أكون مخطئاً: الجواب ببساطة هو نقل مصابي الحوادث إلى المستشفيات ونقل الموتى إلى ثلاجة المستشفى.

هل هناك عمل آخر؟ كنت أسأل نفسي.. وأسألكم الآن : هل سمعتم عن عمل آخر تنفذه الجمعية لا أعلم عنه؟ ميزانية هائلة، اللهم لا حسد، دون إيضاحات: كيف وأين ومتى ستصرف؟

الخلاصة المبكرة: يفترض أن يكون للجمعية دور أكبر من نقل المصابين.. أنا أسأل عن الدور التوعوي المفترض أن تقوم به الجمعية بين أفراد المجتمع في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية..
قد يستهين البعض بدور هكذا، لكن تخيل هذه اللحظة أن ابنك الصغير أو ابنتك الصغيرة ابتلع أمامك قطعة صغيرة وانحشرت في حنجرته.. ما التصرف الذي ستقوم به؟

سأختصر الإجابة : لا شي مطلقاً !

والسبب أنك لا تعرف ما الذي بوسعك أن تقوم به، وما التصرف السليم الواجب فعله، وما الطريقة الصحيحة لإنقاذه.. كل ما ستتفتق عنه قدراتك هو أنك ستلبس ثوبك وتنطلق به لأقرب مستشفى.. ولك أن تسأل نفسك حينها: هل ستستطيع خلال 3 دقائق، وهي الزمن الفاصل بين قدرة خلايا مخ الإنسان للعيش دون أكسجين كما يقول أهل الاختصاص، أن تضع ابنك في غرفة العمليات الصغرى منذ لحظة ابتلاعه لتلك القطعة الصغيرة أم إنك ستفشل لأن العملية ستستغرق منك وقتاً أطول..

هل تعرف طريقة سليمة لإنقاذ طفلك الذي سيموت بين يديك بسبب الجهل بأبجديات الإنقاذ؟
يفترض أن ترشد جمعية الهلال الأحمر السعودي أفراد المجتمع بالكيفية السليمة لمواجهة حالات الإصابات المنزلية الحرجة.. بربع الميزانية المعتمدة تستطيع الجمعية أن تنشر الوعي بين جميع فئات المجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com