«التربية» تؤكد وجود المشكلة وتسعى لوضع حلول لها … عرعر: معلمون «يحجمون» عن تدريس الصفوف الأولية


«التربية» تؤكد وجود المشكلة وتسعى لوضع حلول لها … عرعر: معلمون «يحجمون» عن تدريس الصفوف الأولية



إخبارية عرعر(متابعات)خالد المضياني:
اضطر عدد من أهالي مدينة عرعر إلى إعادة أطفالهم إلى المنازل لعدم رغبة بعض المعلمين في تدريس طلاب الصفوف الأولية، على خلفـية سحب وزارة التربية والتعليم حوافـز كانت تمنحها لهم مثل الإجازة في فترة الاختبارات، والعودة إلى المدارس بعـد نحو أسبوع من عودة معلمي الصفوف العليا.
وذكر فيصل العنزي لـ «الحيــاة» أن طفله لم يداوم في مدرسة ابن الأثير الابتدائية حتى الآن على رغــم مــرور أكثـــر من أسبوعين على بدء العام الــدراسي لعدم وجـــود معلـم، محملاً إدارة التربية والتعليــم في منطقة الحدود الشمالية مسؤولية هذا الأمــر: «لا أعرف ماذا أقول لابني الــذي بدأ هذا العــام رحلة الدراسة، هل سيستطيـع أي معلــم فــي ما بعد تدارك القصور الذي حدث؟».
وأكد عدد من المعلمين أن إلغاء الحوافز الممنوحة للصفوف الأولية تسبب في إرباك العملية التعليمية في مدارس الحدود الشمالية، إذ امتنع عدد كبير من معلمي الصفوف الأولية عن تدريس هذه الصفوف عموماً والصف الأول خصوصاً. وشدد المعلم محمد العنزي على أن معلمي الصفوف الأولية يتعبون أكثر من غيرهم، لأنهم يتعاملون مع أطفال في بداية مشوارهم العلمي، ومن الظلم سحب الحوافز منهم.وذكر مدير مدرسة (فضل عدم ذكر اسمه) أن بعض المدارس تعمل على حل هذه المشكلة من خلال تكليف معلمين، مؤكداً أن هذه حلول جزئية للمشكلة: «يجب على وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في الحوافز التي كانت تمنحها لهم كي يعود الوضع إلى ما كان عليه». ولفت إلى أن مدرستي ابن الأثير الابتدائية والمساعدية مرّ عليهما أسبوعان من دون مدرس للصفوف الأولية.
من جهته، اعترف المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن الــروساء بوجود مشكلـــة فــي ما يخص معلمــي الصفوف الأوليــة، لكنه أكد في اتصال هاتــفي مـــع «الحياة» أمس أن الإدارة فوضــت مديــري المدارس لإيجاد حلول لها وتم التغلب على جزء كبير منها. وكانت الإدارة العامة للتربيــة والتعليم في منطقة الحدود الشمــالية عقدت اجتماعاً لقادة العمل التربوي الأسبوع الماضي برئاسة المدير العـــام للتربية والتعليم في المنطقة عبدالرحمن الروساء وبحضور المساعد للشـــؤون التعليمية عباس العنزي والمســـاعد للشـــؤون المدرســـية فهد الهديـــب والمشرفين التربويين ومديري الإدارات ومديري المدارس وناقشوا مشكلة عزوف المعلمين عن الصفوف الأولية واقترحوا حلولاً رفعوها للــوزارة منهــا إعــادة الحــوافــز


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com