اعلام وأدب وثقافة [ 406 ]

على منبر نادي الجوف الأدبي ..العشماوي ينزف شعرًا ودمًا

ضمن برنامج "ربيع الشعر" في موسمه الثالث نظم نادي الجوف الأدبي الثقافي في قاعة العرض و المحاضرات بعد صلاة العشاء من يوم الأربعاء 29 / 2 / 1435 هـ , أمسية شعرية للشاعر الأديب الدكتور عبدالرحمن بن صالح .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/299501.html

الكاتبة ثريا الشهري في صحيفة الحياة “تُطالب بتوثيق بطولة امرأة عرعر”

قالت الكاتبة ثريا الشهري في مقالاً لها هذا اليوم في صحيفة الحياة ، أن سيول التي اجتاحت جدة وتجتاح المناطق السعودية في كل عام بكل ما تخلِّفه وراءها، ببطولات أصحابها، بتفاصيلها المحزنة والمفرحة والمتناقضة التي لا تصدق أحياناً، كل هذه .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/285501.html

الشاعر محمد عابس: مسابقة شاعر المليون شعر تسوقه المؤسسات والشركات

أكد الشاعر محمد عابس المستشار في وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بأن سوق عكاظ مهرجان جنادرية مصغر والمفترض أن يكون الشعر حاضرا ودائما البعد الاحتفالي يغلب على الإبداع والشعر مما يفقده حضوره وقيمته وان بعض النصوص الأدبية الموجودة في .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/284081.html

الدكتور عبدالله بن ثاني “اليوم الوطني من أيام الله” هو قول العلامة محمد الشنقيطي

ذكر الدكتور عبدالله بن ثاني في تعقيباً بعثه لـ"إخبارية عرعر" حول موضوعه الأخير "اليوم الوطني من أيام الله" والذي نشرته إخبارية عرعر تحت هذا [URL=http://www.ararnews.org/news-action-show-id-27776.htm]الرابط[/URL]. الدكتور عبدالله ذكر في تعقيبه ،قال تعالى وذكرهم بأيام الله " ليس من ابتداعي وإنما هو .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/282031.html

البازعي يتحدث عن مستقبل المطبوعات وجمعيات الثقافة والفنون

يستضيف ملتقى إعلاميي عرعر بعد مغرب الجمعة القادم الأستاذ سلطان بن عبدالرحمن البازعي رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمملكة رئيس تحرير صحيفة اليوم سابقاً المستشار الإعلامي المعروف في قاعة المحاضرات بقمة البستان بلازا. حيث يتحدث البازعي خلال اللقاء .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/275951.html

نائب أدبي الشمالية: إطلاق اسم الفليح على أحد ميادين الرياض

طالب نائب رئيس نادي الحدود الشمالية الاعلامي ثامر سودي قمقوم امانة منطقة الرياض ووزارة الثقافة والاعلام بإطلاق اسم الكاتب والاديب والاعلامي الفقيد الشاعر السعودي سليمان الفليح الذي انتقل الى رحمة الله في العاصمة الاردنية عمان قبل فترة بسيطة على احد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/273381.html

الدعوة لانتخاب أول مجلس إدارة للجمعية السعودية لكتاب الرأي

صرح رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية لكتاب الرأي ـ علي بن أحمد الشدي ـ بأنه تقرر عقد أول اجتماع للجمعية العمومية. مساء يوم السبت 22/11/1434هـ الموافق 28/9/2013م، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بعد صلاة المغرب مباشرة. وأهاب بكتاب الرأي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/268521.html

(فيديو): فيلم “وجدة” السعودي يغزو صالات السينما الأميركية

تبدأ شركة Sony Classic Pictures في الـ13 من سبتمبر المقبل في عرض الفيلم السعودي “وجدة” أول فيلم من إنتاج سعودي متكامل، ومن كتابة وإخراج مخرجة سعودية يعرض في السينما الأميركية. الفيلم للمخرجة هيفاء المنصور في وسيتم عرضه مدينتي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/268431.html

“رواية الأيام لاتعود” .. رواية جديدة للروائي ” سعيد شهاب “

عاد من جديد عضو نادي الحدود الشمالية السابق الأستاذ سعيد شهاب لعالم الرواية ، بعد أن إنتشرت روايته السابقة "صبرا" وأخذت حيزاً كبيراً في مجال الروايات الخليجية والعربية. الرواية الجديدة " الأيام لاتعود " تعرض للتحول التاريخي الذي طرأ على حياة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/267991.html

“صناعة الشاب الإعلامي” ينمي المهارات الإعلامية لدى الشباب

ينظم مجلس شباب منطقة الجوف بعد عيد الفطر المبارك ملتقى صناعة الشاب الإعلامي بمسرح دار الجوف بسكاكا ابتداءً من 10 / 10 / 1434هـ ولمدة ثلاثة أيام . يهدف الملتقى إلى تنمية المهارات الإعلامية لدى الشباب من كتابة للأخبار الصحفية والتقديم .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/264981.html

صحفي هندي عمل في المملكة يؤلف كتاباً يتهم السعوديين باستعباد العمالة

حمل كتاب لصحفي هندي، يحكي معاناة العمالة في المملكة، الكثير من الاتهامات الكاذبة الموجهة للسعوديين، واصفاً إياهم بالشعب المستعبد للبشر، الذي لا يفكر إلا في لغة المال. ونشرت صحيفة "ذا فري بريس جورنال" الهندية قراءة مطولة في كتاب "عبيد السعوديين"، .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/262571.html

طارق الخطراوي :حجب المواقع الإخبارية غير المرخصة شوال المقبل

حدد مدير الإعلام الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام، شوال المقبل كموعد لحجب المواقع الإخبارية غير المرخصة، حيث تعد الوزارة قوائم بأسماء المواقع المتوقع حجبها. وبحسب طارق بن محمد الخطراوي، وفقاً لصحيفة "عكاظ"، فإن عدد المواقع الإخبارية بالمملكة تجاوز 2000 موقع، يصل عدد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/261641.html

“الغيدان” يغادر قناة لاين سبورت متوجهاً للسعودية الأولى

ينتهي بنهاية الشهر الميلادي الجاري العقد المبرم بين المذيع صلاح الغيدان وقناة لاين سبورت، بعد أن أمضى فيها سنة ونصف السنة، قدَّم خلالها 54 حلقة، من ضمنها حلقات ومواضيع لم يتطرق إليها أي برنامج تلفزيوني آخر، وقد تميَّز بالأفلام .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/259901.html

داود حسين يرفض تمثيل شخصية حسن نصرالله في برنامج ” واي فاي “

قال الفنان الكويتي داود حسين إنه معجب بالمثل القائل "يموت المعلّم ولا يتعلم وكلما نضج الانسان يحاول يتفادى طراقات الزمن كثر مايقدر"، مضيفا :"أكثر شيء تعلمته من طراقات الحياة على المستوى الفني أنني مستحيل أجامل في شغلي على حساب نفسي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/259641.html

بالصور .. فعاليات الأسبوع الثالث لـ”النادي الصيفي” في المعهد العلمي بعرعر

أقام النادي الصيفي في المعهد العلمي بعرعر الكثير من الأنشطة المتعددة تحت شعار (فن وإمتاع تميز وإبداع) ، حيث شملت الدورات التدريبية والأنشطة الثقافية والاجتماعية والتوعوية والرياضية والبرنامج الأسري لأسرة المعالي والسحوبات اليومية ، حيث تم السحب على جهاز .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/255481.html

إنطلاق مهرجان “الأسرة والطفولة” بمحافظة طريف

انطلق اليوم السبت مهرجان "الأسرة والطفولة" بمحافظة طريف بتنظيم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الشؤون الثقافية ، حيث يضم الحفل العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات الترويحية والتي تستهدف المرأة والطفل معاً . وأوضح لـ"[COLOR=#0300FF]إخبارية عرعر[/COLOR]" المشرف العام على المهرجان الأستاذ محمد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/252011.html

إقامة معرض للفن التشكيلي ودورة للنحت الرجالية بثقافة عرعر

يسر فرع الجمعيه العربيه السعوديه بالحدود الشمالية أن تدعوا الفنانين والفنانات التشكيليين إلى معرض الفن التشكيلي بعرعر ، والذي سيقام بمشيئة الله بتاريخ 8/9 القادم ، وعلى الراغبين بالمشاركة إرسال لوحاتهم في موعد أقصاه 8/1 في مقر الجمعية .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/249501.html

الشرهان يسجل “30 ” رواية لرمضان القادم

يبث التلفزيون السعودي خلال شهر رمضان الكريم القادم "30 " رواية وقصة للراوي السعودي محمد الشرهان ، والذي أكد أنه بصدد تسجيل ثلاثين حلقة من القصص والروايات كعمل تلفزيوني سوف تبث في شهر رمضان الكريم القادم ، بواقع ثمانية .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/249091.html

وزير الثقافة والإعلام يفتتح معرض الرياض الدولي للكتاب

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية 1434 / 2013م الذي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/227771.html

وزير الثقافة والإعلام يعلن أسماء الفائزين بجائزة الوزارة للكتاب لهذا لعام

أعلن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة اليوم ، أسماء الفائزين بجائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب لعام 1434هـ ـ 2013م التي ستمنح للفائزين خلال افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب الثلاثاء المقبل . ونال الجائزة الأستاذ تركي بن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/226831.html

قينان الغامدي بعد إقالة من جريدة الشرق (بلادي وإن جارت علي عزيزة)

شدد رئيس تحرير جريدة الشرق السابق قينان الغامدي في أول تعليق له بعد تركه رئاسة تحرير جريدة الشرق على عشقه الشديد لوطنه وقيادته وكل من ينتمي لهذا الوطن وإن اختلف مع الحكومة في إطار الصالح العام. وتمثّل الغامدي بكلمات مجتزأة من .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/220321.html

تعيين جاسر الجاسر رئيساً لتحرير صحيفة “الشرق” السعودية

أقال مجلس إدارة صحيفة الشرق السعودية رئيس تحرير الجريدة قينان الغامدي اليوم الثلاثاء، وعيّن بدلا منه الكاتب في الصحيفة جاسر الجاسر. وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة في تصريح صحافي مقتضب أن لا علاقة للوزارة بقرار الإقالة وأنه .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/220261.html

وزير الإعلام : الصحف الالكترونية هي الحاضر والمستقبل وهناك فرق بين التلفزيون واليوتيوب

أجاب وزير الثقافة والاعلام على سؤال وجه له عبر حسابه على موقع “آسك مي” حول قلة عدد الصحف مقارنة بعدد السكان، وقال : اذا حسبت الصحف الالكترونية لن تصل لهذا التصور. الصحف الالكترونية لم تعد هي المستقبل، هي الحاضر والمستقبل .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/213231.html

طارق السويدان متهم بالسطو على مؤلفات سعودية

تنظر وزارة الثقافة والإعلام في دعوى شركة نشر سعودية ضد الدكتور طارق السويدان، تتهمه فيها بالسطو على بعض مؤلفاتها وتسجيلها باسمه وتوزيعها في الأسواق. وبحسب -صحيفة أنحاء- فأن الدكتور طارق السويدان (مؤلف ناشر)، والدكتور محمد أكرم العدلوني (مؤلف) وعبدالمحسن أحمد العصيمي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.ararnews.com/212851.html

Page 1 of 1712345...10...Last »

جلب المزيد من المحتويات