معهد الإدارة: آلية جديدة لترشيح موظفي الدولة على البرامج التدريبية


معهد الإدارة: آلية جديدة لترشيح موظفي الدولة على البرامج التدريبية



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – الرياض :[/COLOR]
قرر معهد الادارة العامة اجراء تعديلات على البرامج الموجهة لموظفي الدولة في كافة المجالات بهدف توجية البرامج وفقا للوظائف التي يشغلها الموظف رسميا سواء المسمى الحقيقي للوظيفة او المكلف بها . وبحسب تقرير في صحيفة المدينة , تهدف آلية الترشيح والقبول في برامج المعهد التدريبية المنفذة للعام التدريبي 1432/1433هـ إلى إعطاء الأجهزة الحكومية الوقت الكافي لإدخال جميع ترشيحات موظفيها وإعطاء مسؤولي الترشيح وقتاً لاعتماد تلك الترشيحات، يلي ذلك تحديد عدد المقبولين وفق معايير تأخذ في الاعتبار حجم كل جهاز حكومي وعدد البرامج وأيام التدريب التي سبق أن التحق بها كل مرشح مع الأخذ في الاعتبار الطاقة الاستيعابية للمعهد وفروعه، وفيما يلي ضوابط وتعليمات الترشيح في البرامج التدريبية:

• ينقسم العام التدريبي إلى فصلين تدريبيين، مدة كل فصل (18) أسبوعاً متوافقة مع أسابيع الدراسة في التعليم العام. ويتم الترشيح في البرامج التدريبية لكل فصل تدريبي كل على حدة.
• يفتح الترشيح في البرامج التدريبية المنفذة في الفصل الأول يوم السبت 8/8/1432هـ, والبرامج التدريبية المنفذة في الفصل الثاني يوم السبت 8/1/1433هـ، ويستمر الترشيح لمدة أسبوعين.
• يتولى مدخل البيانات إدخال استمارات الترشيح للمرشحين، على أن لا يتجاوز مجموع عدد أيام البرامج المراد التسجيل بها (12) يوماً تدريبياً لكل فصل تدريبي.

• يجب توخِّي الدقة في ضرورة أن تتناسب البرامج المرشح لها الموظفون مع وظائفهم التي يمارسونها فعلياً، وفي حالة اكتشاف عدم الالتزام بذلك سيضطر المعهد إلى الطلب من هؤلاء المرشحين العودة إلى أعمالهم.
• يعتمد مسؤول الترشيح الترشيحات للبرامج التدريبية المنفذة في الفصل التدريبي الأول يوم السبت 22/8/1432هـ والترشيحات للبرامج التدريبية المنفذة في الفصل التدريبي الثاني يوم السبت 22/1/1433هـ، ويستمر اعتماد الترشيح لمدة أسبوع، ولن ينظر إلى الترشيحات غير المعتمدة من قبل مسؤول الترشيح بعد انتهاء فترة الاعتماد.

• تعلن نتائج القبول في البرامج التدريبية المنفذة في الفصل الأول اعتباراً من 6/9/1432هـ، ونتائج القبول في البرامج التدريبية المنفذة في الفصل الثاني اعتباراً من 6/2/1433هـ، ويمكن للمرشحين الاطلاع على نتائج ترشيحاتهم وطباعة إشعار قبولهم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت (www.ipa.edu.sa)، كما سيتم إرسال رسائل نصية (SMS) إلى المقبولين.
• سيسمح في كل برنامج بقبول (5) خمسة مرشحين آخرين من قبيل الاحتياط. وسيتم قبولهم في البرنامج حسب تسلسلهم في حال اعتذار أي من المقبولين الأساسيين ، وسيبلغ من يتم قبوله مباشرة برسالة نصية (SMS).
• في حال رغبة الجهة في الاعتذار عن عدم تدريب مرشح يقوم مدخل البيانات أو مسؤول الترشيح بذلك كما هو متبع حالياً وقبل تنفيذ البرنامج بثلاثة أيام على الأقل.
• المتدرب المستبعد لعدم مباشرته التدريب لن يقبل ترشيحه على برامج المعهد لمدة ستة أشهر من تاريخ الاستبعاد مهما كانت الأسباب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com