عرعر: 3 إخوة يمتهنون الميكانيكا ووالدهم يأمل بقبولهم في المعهد المهني

  0

عرعر: 3 إخوة يمتهنون الميكانيكا ووالدهم يأمل بقبولهم في المعهد المهني



admin

شبكة عرعرالاخبارية(عيد العويش):
تتطلع أسرة صالح الطلاق في عرعر إلى من يتبنى ويرعى مواهب أبنائها التي تتميز بالميكانيكا وإصلاح السيارات، حيث ورثت هذا العشق للمهنة من خلال الممارسة الميدانية والعمل في إصلاح المركبات.
وطالب صالح الطلاق بأن يتم قبول أبنائه في المعهد المهني ورعاية وصقل مواهبهم في هذا المجال حيث أصبح بإمكان أبنائه فك وتركيب وإصلاح السيارات الصغيرة بشتى أنواعها وهذه القدرة لم تأتي من خلال دراسة بل من خلال الممارسة ومساعدتهم له في إصلاح السيارات.
صالح الطلاق متقاعد ويحمل تخصص ميكانيكا ويتطلع إلى قطعة أرض في الصناعية وورشة إصلاح سيارات مناسبة ليتمكن أبناؤه من ممارسة مهنتهم وكسب مصدر رزق حلال ليتمكنوا من إعالة أنفسهم وبناء مستقبلهم ولا سيما أن مجال العمل في هذه المهنة خصب ومثمر وذو عائد مادي جيد إلا أن عدم القدرة المالية للآسرة يحول دون تحقيق هذا الحلم الذي يراود أبنائه ( سلطان، عبد العزيز، ومحمد) الذين يحملون شهادات دراسية مختلفة تتراوح ما بين الثانوية والمتوسطة وتظل اجتهاداته الخاصة المتمثلة في شراء سيارات تألفة بأسعار لا تتجاوز الألف ريال وإصلاحها وتهيئتها بجهود ذاتية لتصبح بصورة مغايرة ليتم استخدامها بشكل شخصي للعائلة أو بيعها. ومازالت أبواب المعهد المهني موصدة أمام هذه المواهب عبر إجراءات روتينية حالت دون تحقيق طموحات هذه الأسرة مما يضيف عائقا آخر أمام سعودة هذه المهنة في سوق العمل.
ونقلنا رغبة الأسرة في الحصول على ورشة مناسبة لمدير عام الضمان الاجتماعي في منطقة الحدود الشمالية الرمضي العنزي الذي أكد على أن من ضمن عمل مكاتب الضمان في المملكة دعم مشاريع الأسر المنتجة وأبدى رغبة مكتب عرعر بتبني هذه الأسرة ولا سيما أنها مستفيدة من الضمان الاجتماعي وتم رفع أوراقها ليتم اعتماد الدعم المالي الذي يكفل لهم الحصول على ورشة إصلاح سيارات متكاملة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com