الأهلي يسطع في “الآسيوية” …ويخطف الوصافة


الأهلي يسطع في “الآسيوية” …ويخطف الوصافة



أضاف فريق الأهلي السعودي ثلاث نقاط في رصيده، عقب فوزه على النصر الإماراتي بهدفين في مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب آل مكتوم في دبي، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من دوري المحترفين رافعاً الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في حين تجمد رصيد منافسه على 3 نقاط، فيما واصل سباهان الإيراني في صدارة ترتيب المجموعة بعد تغلبة على لخويا القطري بهدفين في مقابل هدف.

ونجح الفريق الأهلاوي في فرض سيطرته الميدانية مطلع الشوط الأول، وظهر جلياً فارق الإمكانات الفنية التي صبت في مصلحة الفريق الضيف، وتمكن لاعبو الوسط الأهلاوي كماتشو ومعتز الموسى ومحمد مسعد من الاستحواذ وصناعة اللعب، في الوقت الذي اضطر فيه أصحاب الأرض إلى التراجع لمنتصف ملعبهم.

وتوالت الهجمات الأهلاوية وكاد البرازيلي سيموس أن يفتتح التسجيل في مطلع المباراة إلا أنه سدد كرة سهلة بين يدي حارس مرمى النصر، وأهدر ياسر الفهمي فرصة هدف أهلاوي إثر تصويبة استقرت بعيداً عن مرمى عبدالله موسى (12)، وأضاع تيسير الجاسم فرصة سانحة بعد أن نجح الحارس النصراوي في إبعاد كرته (15)، وأتبعها فيكتور بتصويبة نجح الدفاع النصراوي في إبعادها إلى ركلة زاوية (22).

وهدد فريق النصر الإماراتي مرمى الأهلي السعودي من مرتدة قادها حسين عطا نجح المدافع منصور الحربي في إنقاذها (23)، وسنحت فرصة مماثلة لأصحاب الأرض بعدها بدقيقة واحدة عن طريق محمود حسين (25).

وسجل اللاعب فيكتور سيموس هدف الأهلي الأول بعد خطأ أرتكبه المدافع النصراوي علي العامري (27)، وكانت الفرصة متاحة للأهلاويين لإضافة هدف ثان غير أن حارس مرمى النصر نجح في إنقاذ مرماه من هدفين الأولى عن طريق الحربي والأخرى عبر تيسير الجاسم.

في حين أهدر اللاعب حسين الفردان فرصة إدراك التعادل للنصر من تصويبة اعتلت عارضة عبدالله المعيوف (35)، ومعها تحسن أداء المستضيف بحثاً عن هدف ليعطي مدرب الأهلي غاروليم لاعبيه التوجيهات بالتراجع إلى منتصف ملعبهم وتأمين دفاعاته للحفاظ على تقدمه.

وارتفع المؤشر الفني للاعبي النصر الإماراتي مع مطلع الشوط الثاني وكاد العاجي ديانيه أن يسجل هدف التعادل إلا أن كرته مرت من أمام خط المرمى الأهلاوي، وشكلت هجماته خطورة على مرمى المعيوف، ومن مرتدة سريعة سجل تيسير الجاسم الهدف الثاني للأهلي (50)، وقلص ديانيه النتيجة بعد أن سجل هدف النصر الأول سريعاً مستفيداً من خطأ دفاعي من كامل الموســـى (52).

وتفوق النصراويون ميدانياً وبحثوا عن هدف ثان وكاد لهم أن يتحقق عن طريق ديانيه الذي راوغ المدافع عقيل بلغيث وصوب كرة مرت بجانب العارضة الأهلاوية (58)، وسعى مدربا الفريقين إلى التغييرات الفنية فقد بحث مدرب النصر والتر زنغا للعب الهجومي بعد أن أشرك علي أحمد وجمال إبراهيم، وخطط غاروليم للخروج فائزاً بتعزيز وتفعيل الدفاعات بإشراك كامل المرّ ومحسن العيسى. وأضاع اللاعب ديانيه فرصة التعديل للنصر من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي (72)، وعمد الفريق الأهلاوي إلى تهدئة اللعب بالتركيز على النقل البيني البطيء مع تكثيف منطقته الدفاعية عددياً، وزج مدربه بالمدافع محمد آل فتيل بدلاً من عقيل بالغيث قبل النهاية التي أعلنها الحكم الياباني برومو بعد احتسابه 6 دقائق وقت بدل ضائع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com