المالكي يطرد مراسلة العربية والعربية ترد: بمقاطعة رئيس الوزراء العراقي


المالكي يطرد مراسلة العربية والعربية ترد: بمقاطعة رئيس الوزراء العراقي



شبكة عرعر الاخبارية(وكالات):
أكد مصدر مطلع في قناة العربية صحة ما يشاع عن مقاطعة القناة لأخبار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي منذ مطلع الأسبوع الماضي.

وكشف المصدر أن خلافاً استجد في العلاقة بين القناة ومكتب رئيس الوزراء العراقي، خلال زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل أيام، موضحاً أن مسؤولاً عراقياً منع دخول مراسلة العربية هدير الربيعي إلى القاعة حيث يوجد نوري المالكي،فيما سمح لبقية الصحافيين، من دون أن يبدي المسؤول سبباً واضحاً.

وأضاف المصدر أن إدارة القناة قررت مقاطعة تغطية زيارة المالكي إلى الإمارات، وألغت مقابلة خاصة كانت ستجريها الزميلة سهير القيسي مع رئيس الوزراء العراقي، كما تجاهلت بقية نشاطاته السياسية، التي شملت زيارة الرئيس التركي إلى بغداد الأسبوع الماضي، والرحلة الأوروبية إلى إيطاليا وألمانيا، التي تبدأ اليوم الأحد (13 آب).

وكانت خلافات سابقة شهدتها القناة مع رئاسة الحكومة العراقية في شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2006، عندما أصدرت قراراً بإغلاق مكتب العربية لمدة شهر، بررته بان العربية تعتمد تقارير تشوه الحقائق وفيها قدر من عدم الدقة وتنتهج سياسة تدعو إلى اعتماد التحريض الطائفي والترويج للعنف بحسب بيان رسمي .

واتهم المصدر المطلع في القناة أطرافاً ذات ميول إيرانية – تعمل في وظائف قيادية في مكتب رئاسة الحكومة العراقية – بالعمل على تسميم أجواء العلاقة بين القناة والحكومة العراقية، رافضاً تسميتها على رغم معرفته بها اسماً اسماً وفق قوله.

وأشار المصدر إلى أن اتصالات عدة تلقتها إدارة القناة من مسؤولين عراقيين كبار أبدوا اعتذارهم عن الإساءة التي تعرض لها فريق العربية خلال تغطية زيارة الرئيس المالكي إلى أبوظبي، إلا أن إدارة القناة رفضت استئناف تغطية أخبار رئيس الحكومة، مذكرة بمواقف مماثلة يتعرض لها مراسل القناة في المنطقة الخضراء الزميل ضياء الناصري، حيث الأعمال الحكومية تدار وسط العاصمة العراقية بغداد.

يذكر أن قناة العربية فقدت 11 صحافياً خلال تغطيتها الأحداث في العراق طوال الفترة الماضية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com