إبتــسـامــه !!!


إبتــسـامــه !!!



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B]

[COLOR=#010100]من أجل أن يكتمل عنوان مقالي , كان بودي أن أكتب لكم , طرفـة , تضحككم , أو على الأقل تجعلكم تبتسمون عند قراءتها , ولكن , أبت وأصرّت , رؤوس , سيـوف ورمـاح (قلمي المتشعب) , إلا أن تكتب لتـُبارز , وبدعمكم الكريم , تحارب شـر ” المخدرات والمسكرات ” هذا الشـر , الذي , نظمت , المديرية العامه للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشماليه ممثلة ًبإدارة التوعية الدينية وبمشاركة عدد من الدوائرالحكومية بالمنطقة , نظمت من أجل نشر التوعية من أضراره وأخطاره , الملتقى الأول لبرنامج ( إبتســامــة مـعـافى ) من المخدرات .

ويجب علينا , أن نـُجهّـز ونـُعـد , العـدّه والعتـاد , لنحارب بها , سـويا ً, المسكرات , وسمـوم المخدرات , ومن أشّـد وأخطرهذه السموم , حبوب الكبتاجون أو (جيوش العدو الكبتاجوني ) كما أسماها أحد الأبطال المحاربين , هذه الجيوش التي أصبحت تتوغل وتتمركز, داخل المجتمعات وداخل بيوت (متعاطينها) من الرجال والنساء ,الشباب والشيّاب.

جيوش هذا العدو , مازالت محاصرة ً (بعضاً ) من بيوت أحبابنا واخواننا من أبناء مجتمعنا , من الذين أصبحوا , أسـرى , تحت قبضتها , وصرعى تحت وطأة قصفها , الذي لايرحم , لاشيـخ كبيـر , ولا طفل صغيـر , دمرت المجتمعات , دمرت الرجال والنساء , ويتمت الأطفال وشردتهم , ولما لجيوش المخدرات والمسكرات من دمار شامل وفتـّاك , دخلت بيت الكرامة والشرف .. فأهانته ودنسته , دخلت بيت عزيز النفس .. فجعلته ذليل , دخلت بيت الكريم والسخي .. فجعلته بخيل وشحيح , دخلت بيت الغني .. فجعلته فقير, دخلت بيت الصادق .. فجعلته كاذب , جيوش العدو الكبتاجوني , دمرت البعض من شبابنا ورجالنا , الذين عجزوا , أن يتصدوا لقذائف العدو , ولم يستطيعون , حتى المقاومه , بـ خوض معركة النفس وتوبيخها وإيقافها عن سلك تلك الطرق المؤدية , للمخدرات والمسكرات..

الفراغ يجب أن لانجعله نقمه , بل هو إحدى النعمتين المغبون فيهنّ كثيراً من النـّاس , كما أخبرنا حبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم , في هذا الحديث الشريف , عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (نِعْمَتَانِ مَغْبُونٌ فِيهِمَا كَثِيرٌ مِنْ النَّاسِ الصِّحَّةُ وَالْفَرَاغُ ) رواه البخاري .

يجب أن نقضيـه بكل ماهو نافعٌ ًو مفيد , مثل لا الحصر , التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم وحفظ الحديث الشريف ,قراءة الكتب النافعه , مصاحبة ومجالسة الأخيار والصالحين , من مبدأ , ” قل لي من تـُعـاشر أقـٌل لك من أنت ”

[CENTER](سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك )[/CENTER][/COLOR]
[COLOR=#0043FF]عطيـه بن عطـاالله الحـازمي[/COLOR]
مديـرإدارة الإحـصـاء بصحةالحدودالشمالية

[/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com