فندق المثقفين والمثقفات ..!!


فندق المثقفين والمثقفات ..!!



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#030300]

من المعيب أن يتجرد المثقف من ثقافته في أقرب إنحناءة جهل تصادفه . نعم قد لا يعرف هذا المثقف طبيعة وتماسك هذا المجتمع المسلم المحافظ ولكن هو يحاول أن يجد وميضاً حتى يسلط الضوء على فكره وثقافته المختله والغير متماسكه مع الظروف الإجتماعيه بهذا الوطن .

إجتمع المثقفون والمثقفات في بهو الفندق ! وكأن رحم هذا البلد لم ينجب سوى مجموعه أغلب ماتكون ككورة الثلج تبدأ صغيره ثم تكبر ثم تتبخر بالهواء . وأغلب هذه المجموعه فكرها منصب على حقوق المرأه فقط وكأن المواطن السعودي يعيش حاله من الترف ومن النعيم وليس لديه أية مشاكل تذكر!! ( نحن جميعنا مع حقوق المرأه التي كفلها لها الشرع).

ماسبب هذا الإجتماع ؟ وماهدفه ؟ ومانتيجة هذا الإجتماع؟ لاشيء سوى مضيعه للوقت وللمال وللعقل .
نحن عندما نصمت فقط لنتابع ماذا يحصل. ونتيجة هذا الصمت يتولد لدى ذهن المواطن البسيط أن الثقافه التي يمارسها هؤلاء تختلف عن ثقافته بمفهومها المتزن والواعي والتي تندرج نحو حقوقه الوطنيه وتبصيره بما لا يفقه في شؤون دينه وسلوكه.

إجتمعوا على مائدة الوزير وإضاءة الفندق الخافته تحت سقف الثقافه الزائفه . للاسف مايحصل في وسطنا الاعلامي هي نتاج شلليه قائمه منذ القدم ولاتزال تتوارث بنفس الفكر والمنهج والنتيجه هي أضحوكه ثقافيه أبطالها قالوا لم نفعل خزيٌ ولا عار .
وعند مشاهدتي لهؤلاء المثقفين والمثقفات يستميتون بان إجتماعهم كان لأمر توعوي صحوي ثقافي أدركت بأنهم أوراق خريف ستسقط عند اول تصادم مع رياح الفكر المتزن الوسطي .
تخجل الكلمات وتذبل الحروف عندما نشاهد هذا التنظيم السيء ونحن أمة إقرأ . نحن أول دوله ثقافيه ومتعلمه يصبح تجمعنا الثقافي هزيل وعشوائي ولا فائده من تأسيسه سوى بهرجه إعلاميه أشبه بكاميرا خفيه ساذجه وممله .
من الأفضل إعادة هيكلة هذا التجمع على أسس ومعايير تخدم الحراك الثقافي في المملكه العربيه السعوديه.

خالد الصخيبر

[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com