أيهما أهم بدنيتك : والدتك أم زوجتك ؟!


أيهما أهم بدنيتك : والدتك أم زوجتك ؟!



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][COLOR=#000000][B]

الأبناء البارين بوالديهم ماهم إلا مثالًٌ حسن , نقتدي بهم ليكونون مُحفزين ومُـذكرين لنا بأن نبـر بوالدينا الذين لم و لن نوفيهم حقهم , وفي ظل مانسمع عن قصص عـقـوق من الأبناء لأبائهم وأمهاتهم , يحـز في النفس أن قصص العقوق تلك بدأت تتزايد في مجتمعنا ( السعودي المسلم ) من دون أن ينتبه العاق بعقه لوالديه , ومثل صور العقوق تلك , تجد أنَ ( بـعــض ) الأبناء لايسأل و لايزور والديه .. إلا .. يوم في الشهر أو يوم في الأسبوع مع أنه يسكن نفس المدينه أو لربما في نفس الحي والحاره التي فيها والديه , وإذا سأله والده أو والدته عن سر وألم هذا الغياب يعتذر بعذر أقبح منه (مشاغل الدنيا) .

أما زوجته فـإن غابت عنه ليلة واحده (لأي ظرف كان) فإنه يُـصبحها باليوم التالي طائراً , قائلاً ” البيت بدونك ظلام

سهرت البارحه .. حتى طلع الفجر .. من أجل أن اجيء لكِ طاير .. أأفطرتي .. تغديتي .. تعشيتي ” .

اما للأم والأب ( كيـــف الحــــال مـــاأصـــعبــــــــه من ســـــؤال ) ؟؟!! .
ومما سمعت للشيخ سليمان الجبيلان (سلـّمه الله (يذكر أنه في إحدى المرات كان َجالس في مكتب أحد المسؤولين بالدوله , وعندما تبادلا أطراف الحديث .. فإذا بجوال المسؤول يرن ويرفعه المسؤول .. وهو يردد قائلاً ” هـلا بعمري .. هـلا بحياتي .. هـلا بدنيتي ” , يقول الشيخ الجبيلان فأنا انحرجت من كلامه هذا .. فلما انتهى من المكالمة , تكلمت عليه مازحاَ , مايصير تكلم ام العيال وتتغزل بها وأنا اسمعك .. فرد عليه قائلاَ ” لا .. لا .. ياشيخ سليمان هاذي ماهي ام العيال هاذي الوالده الله يطول بعمرها ” , قال له الشيخ سليمان , تقول لوالدتك كل (هالكلام الحلو) أجل كيف تقول إذا كلمت ام العيال قال المسؤول ( مازحاً ضاحكاً ): ” الكلام الذي أقوله لأم العيال غير , ماأقدر أكلمها وأقوله لها قدامك , كلام اكثر حُـباً وحنانَ ” .!؟
نعم .. نعم .. إلى متى الكلام المُحلى بالعسل .. لانقوله إلا ( لزوجاتنا و أطفالنا ) .. لماذا لانقول لأباءنا وأمهاتنا مثل ماقال اخونا المسؤول لأمه , عندما اتصلت عليه وقالَ لها مُـرحـِباً “هلا بعمـري .. هلا بدنيتـي .. هلا بالتي تحــت اقدامـــهــا جــنــتــــــــــي ”
اسأل الله العلي العظيم , بأن يجعلني وإياكم وجميع المسلمين والمسلمات من البارين بوالديهم , ومن الفائزين بالفردوس الأعلى في الجنة , اللهم آمين .
)سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب اليك(

عطيه الحـازمي

[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com