في خطوة هي الأبرز بين الجامعات “جامعة سعودية” تكافح عنوسة طالباتها


في خطوة هي الأبرز بين الجامعات “جامعة سعودية” تكافح عنوسة طالباتها



أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة مشروعاً لتيسير الزواج يهدف إلى مكافحة العنوسة في السعودية خاصة في أوساط طلابها وطالباتها.

ونقلت صحيفة الوطن عن المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي وجود مشروع اجتماعي أطلقته الجامعة ممثلة في “الوقف العلمي” يهدف إلى محاربة العنوسة في المجتمع ومنع ارتفاع نسبتها بشكل ملحوظ، مما تطلب وجود برامج توعية وتطبيقية تعمل على الحد من انتشار هذه الظاهرة السلبية في المجتمع، وأن الجامعة ستبدأ بطالباتها وطلابها ضمن هذا المشروع.

واضاف ان المشروع هو عبارة عن منتج تطبيقي لدراسة يمولها الوقف العلمي في الجامعة على شرائح مختلفة من المجتمع خلصت إلى ضرورة ممارسة جهود عملية للحد من هذه الظاهرة .

ولفت الى ان المشروع يهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف الرامية لحل هذه المشكلة، ومن بينها حث طلاب وطالبات الجامعة على الزواج المبكر كحل وقائي لظاهرة العنوسة، وإيجاد شراكة مجتمعية بين الجامعة ممثلة في الوقف العلمي وكل من رجال الأعمال والأسر السعودية والمؤسسات ذات العلاقة والجمعيات المتخصصة في الزواج

ومن المتوقع ان يحقق المشروع نجاحا كبيرا، وينجح في الحد من تنامي ظاهرة العنوسة في المجتمع السعودي لاسيما في الأوساط الطلابية، وهو عامل مهم لتحصين الشباب والشابات وهم في سن مبكرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com