وزير الإعلام : الصحف الالكترونية هي الحاضر والمستقبل وهناك فرق بين التلفزيون واليوتيوب

  0

وزير الإعلام : الصحف الالكترونية هي الحاضر والمستقبل وهناك فرق بين التلفزيون واليوتيوب



admin

أجاب وزير الثقافة والاعلام على سؤال وجه له عبر حسابه على موقع “آسك مي” حول قلة عدد الصحف مقارنة بعدد السكان، وقال : اذا حسبت الصحف الالكترونية لن تصل لهذا التصور. الصحف الالكترونية لم تعد هي المستقبل، هي الحاضر والمستقبل معا.

ويستقبل الوزير عشرات الأسئلة يوميا عبر حسابه ويحاول قدر الامكان الاجابة على كل الأسئلة.

ومن الأسئلة التي وجهت له، هل الكتابة موهبة فطرية أم الكاتب هو من يصنعها ؟، وكانت اجابة الدكتور عبدالعزيز خوجة : هي مزيج بين هذا وذاك، لكن الموهبة هي الاساس.

وسئل الوزير وفقا لـ انحاء عن تبني وزارته نجوم اليوتيوب فقال : قابلت العديد من الاخوة والابناء الذين لهم برامج في اليوتيوب ، انا سعيد بهم وإذا احتاجوا الوزارة فهي حاضرة، لكن يجب ان تعلم ان هناك فرق كبير بين انتاج برنامج ليوتيوب، وانتاج برنامج لقناة تلفزيونية – أي قناة تلفزيونية.

وأضاف : نحن نتحدث عن ثقافتين مختلفتين وخطوط مهنية مختلفة. الآن يوتيوب هو القناة الأكثر مشاهدة في العالم بلا منازع، ونجاح الشباب السعودي فيها هو نجاح لنا جميعا.

وردا على سؤال، متى سنرى الإعلام السعودي يدخل للقرن الواحد والعشرون ؟، قال خوجه : الخطوة الأولى هي تحويل الاذاعة والتلفزيون إلى مؤسسة عامة ، والحمد لله تحققت هذه الخطوة، وهي البداية الصحيحة والسليمة التي سنجني جميعا – في المستقبل – ثمارها اليانعة.

وزاد : أضف إلى ذلك أن الإعلام السعودي ليس فقط التلفزيون الرسمي أو الاذاعة الرسمية، هو ايضا القنوات – التلفزيونية والاذاعية – الخاصة. ولا تنس أيضا البرامج والقنوات السعودية التي انطلقت في يوتيوب. نحن في القرن الواحد .والعشرين يا عزيزي، لكننا نعمل – ليل نهار – لنحظى بالموقع المتقدم واللائق

وحول سؤال عن مستقبل الاعلام السعودي قال : اليوم أفضل من الأمس، والغد أفضل وأجمل من اليوم والأمس.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com