وزير التربية والتعليم : آلاف المعلمات والمعلمين يطالبون بحقوق ويدعون أنها هضمت


وزير التربية والتعليم : آلاف المعلمات والمعلمين يطالبون بحقوق ويدعون أنها هضمت



أكد وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود أن مطالب المعلمين والمعلمات لا تتحقق في يوم وليلة،، وقال «نسعى لإعطائهم الكثير ونطالبهم بالمثل».

وبين أن أهم ما تسعى الوزارة لتقديمه للميدان التربوي هو الثقة، وقال «أخبرني نائب وزير التربية والتعليم الفنلندي أن أهم ما قامت به فنلندا وساهم في تحقيق نهضتها التعليمية هو منح الثقة». وما نبنيه في هذه الاستراتيجية ستشاهدونه مبنيا على الثقة.
وعن كيفية بناء الثقة قال ” هناك آلاف المعلمات والمعلمين يطالبون بحقوق ويدعون أنها هضمت.. أقول لهم انتظروا وستشاهدون النتائج، وقلتها وسأقولها لا يمكن أن يكون هناك تعليم ما لم يكن هناك معلم، وعملنا كله نبنيه مع المعلمين، وقلت لا يمكن أن تتحقق كل مطالبهم في يوم وليلة، ونفس الشيء فيه مطالب لا يمكن أن تتحقق وأتمنى كل ما يطلبونه أن نعطيهم وأكثر”.

وبين سموه لعكاظ أن المراحل الرئيسية خلال الأربع سنوات الماضية، هي الأولى: استمرار الأعمال ووضع التوجهات المستقبلية وعرضها على المقام السامي وتنفيذ مشاريع المسار العاجل، الثانية: البدء في تنفيذ التوجهات المستقبلية، ووضع الخطط والاستراتيجيات التنفيذية، الثالثة (الحالية): تنفيذ مشاريع الخطط والاستراتيجيات، وانطلقت بداية عام 1432هـ، وستستمر 3-5 سنوات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com