“الشورى” يناقش توفير وظائف للمعيدين والمحاضرين بالكليات الناشئة


“الشورى” يناقش توفير وظائف للمعيدين والمحاضرين بالكليات الناشئة



إخبارية عرعر"متابعات":
أوصت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بمجلس الشورى بضرورة توفير الأعداد الكافية من وظائف المعيدين والمحاضرين خاصة في الجامعات والكليات الناشئة، وذلك على التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1427/1428هـ. الذي يناقش بعد غد الاثنين. وخرجت اللجنة توصيات عدة كان أهمها تشجيع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة والحضور في المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية وتذليل كافة العقبات التي تحد من ذلك، كما شددت اللجنة التعليمية والبحث العلمي بضرورة تضمين تقارير وزارة التعليم العالي المستقبلية تفصيلات أكثر عن الجامعات تشتمل على أبرز الانجازات التي تحققها الصعوبات التي تواجهها.
من جانب اخر يبحث مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والثلاثين التي يعقدها غدا برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة سلطنة عمان في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وما وراءهما.
كما يناقش المجلس التقرير المقدم من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1428/1429هـ.
وأدرج المجلس على جدوله تقريراً سنوياً لأداء هيئة الرقابة والتحقيق، وتقريراً من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم. ويستمع المجلس خلال جلسته العادية الثانية والثلاثين يوم الاثنين المقبل إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الذي انهى المجلس مناقشاته حوله مؤخراً. وينتظر أن يبحث المجلس في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث يستمع لتقرير من لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب عن المقترح المقدم من بعض أعضاء المجلس بشأن مشروع لنظام الزي الوطني السعودي بموجب المادة 23 من نظام المجلس، كما ينظر في طلب لإيجاد تفسير قانوني لماهية الإقامة الدائمة في المملكة المنصوص عليها في المادة الثانية من نظام الضمان الاجتماعي، كما يقع على جدول أعمال المجلس تقرير سنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com