التدريب التقني يحدد آلية الترقيات والتسكين على السلم الجديد وضوابط صرف البدلات


التدريب التقني يحدد آلية الترقيات والتسكين على السلم الجديد وضوابط صرف البدلات



إخبارية عرعر"متابعات":
كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن آلية التسكين على المستويات الجديدة بعد اعتماد اللائحة المنظمة لعمل المؤسسة، حيث سيتم التسكين حسب المستوى لمن هم على اللائحة التعليمية، وحسب المرتبة لمن هم على كادر أعضاء هيئة التدريس، وذلك على المستوى والدرجة المكافئة للراتب.. وسيتم الحفاظ على العلاوة الإضافية (القفزة) التي يحصل عليها شاغلو الوظائف التعليمية عند التسكين على السلم الجديد.
كما تم الاتفاق مع الجهات الممثلة في اللجنة الوزارية على تحسين المستويات حسب المؤهل افتراضاً قبل التسكين على السلم الجديد.. وسيتم ذلك خلال الأسابيع المقبلة، على ان يتم التسكين على السلم الجديد بغض النظر عن المؤهل بعد إتمام عملية التحسين وتعتبر اللائحة نافذة من تاريخ إقرارها من مجلس إدارة المؤسسة في 19/4/1430 هـ. والعمل بها إلزامي لجميع منسوبي المؤسسة من أعضاء هيئة التدريب شاغلي الوظائف التعليمية.
أما بالنسبة لمنسوبي المؤسسة شاغلي وظائف أعضاء هيئة التدريس (الأساتذة والأساتذة المشاركون والأساتذة المساعدون) الخاضعين للائحة المنظمة لشؤون منسوبي الجامعات السعوديين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم فسوف تسري عليهم وفقاً لما يلي:
– يستمر من يرغب من منسوبي المؤسسة شاغلي وظائف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات (أستاذ/أستاذ مشارك/أستاذ مساعد) على وضعهم الحالي لمدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ اعتماد اللائحة المنظمة لشؤون أعضاء هيئة التدريب بالمؤسسة من قبل مجلس الإدارة بتاريخ 19/4/1430هـ.
– بعد مضي فترة الخمس سنوات يتم تطبيق اللائحة المنظمة لشؤون أعضاء هيئة التدريب بالمؤسسة على أعضاء هيئة التدريس القائمين على رأس العمل.
– وظائف أعضاء هيئة التدريس التي تشغر نتيجة التقاعد أو الانتقال لجهة أخرى يتم تعديلها بالاتفاق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية.
– يتم تعيين حملة الدكتوراه الذين يلتحقون بالمؤسسة مستقبلاً على اللائحة المنظمة لشؤون أعضاء هيئة التدريب بالمؤسسة.
وحددت اللائحة ضوابط صرف بدل الارتباط بسوق العمل حيث يصرف لعضو هيئة التدريب 20% من راتب الفئة التي يشغلها بدل ارتباط بسوق العمل شهرياً. ويتم تخفيض البدل إلى 6% في حال تخفيض ساعات العمل الفعلية الأسبوعية إلى خمس وثلاثين ساعة بمعدل سبع ساعات يوميا. وبالنسبة لضوابط صرف مكافآة التميز فقد تم تحديد النسب التالية لصرفها:
– (4%) للحاصل على تقدير 80 89% في آخر تقييم للأداء الوظيفي السنوي.
– (8%) للحاصل على تقدير 90 95% في آخر تقييم للأداء الوظيفي السنوي.
– (12%) للحاصل على تقدير 96 100% في آخر تقييم للأداء الوظيفي السنوي.
ويكون ذلك وفق الضوابط التالية: أن يحقق عضو هيئة التدريب عنصرا على الأقل من العناصر التالية ضمن تقويم الأداء الوظيفي للحصول على نسبة (4%) أو عنصرين على الأقل للحصول على نسبة (8%) أو (12%)، القدرة على تطوير العمل، المشاركة في خدمة المجتمع والتدريب المستمر أو القيام بأعمال تطوعية، المشاركة في إعداد وتصميم البرامج التدريبية، الحصول على جوائز أو تكريم للتميز في الأداء، اقتراح أو تنفيذ عمل استثنائي غير مطالب به ويحقق النفع العام، أن يكون بداية صرف بدل التميز بالنسبة للموظف الجديد بعد انتهاء فترة التجربة ومدتها سنتان من تاريخ مباشرة العمل، وتكون فترة الصرف لعام تدريبي واحد مقابل التفوق والإبداع بشكل متميز وغير عادي في الجوانب التقنية والمهنية.
اما ضوابط صرف بدل التخصص فقد تم تقسيم التخصصات والأقسام التي ستُمنح هذا البدل إلى ما يلي:
– (25%) للتخصصات والأقسام التقنية والمهنية الأساسية التي تدرب عليها المؤسسة وتمنح عليها شهادة للخريجين.
– (20%) للتخصصات التقنية والمهنية المساعدة وهي: اللغة الإنجليزية والعلوم الأساسية.
كما تم تحديد آليات وضوابط الترقية من فئة إلى اخرى أعلى حيث روعي في اللائحة شموليتها واستقرارها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com