عرعر: وكيل ثانوية «يشتكي» طالباً حاول الاعتداء عليه


عرعر: وكيل ثانوية «يشتكي» طالباً حاول الاعتداء عليه



إخباريةعرعر – خالد المضياني
فتحت الأجهزة الأمنية في عرعر، تحقيقاً في شكوى تقدم بها وكيل مدرسة ثانوية على أحد طلابه، بعد أن حاول الاعتداء عليه، وتلفظ عليه بكلمات خارجة عن الأدب، على خلفية تغيير الوكيل لمقعد الطالب أثناء تأدية الاختبار.

وأوضح الناطق باسم شرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر عطاالله، أن غرفة عمليات دوريات الأمن في عرعر تلقت بلاغاً من إدارة ثانوية الملك فهد، يفيد بوجود طالب يهدد معلماً في المدرسة، وعلى الفور باشرت الفرق المختصة الحادثة، وتم ضبط الطالب وتحرير محضر خاص، لتحال القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني: «يجب على وزارة التربية والتعليم حماية معلميها وطلابها، والعمل على وضع نظام وآلية معينة لحفظ حقوق المعلمين، وحمايتهم من مثل هذه الاعتداءات»، لافتاً إلى أن ما يحصل للمعلمين داخل الحرم المدرسي يعد من مسؤولية وزارة التربية والتعليم «هو جانب تربوي تعليمي من اختصاص الوزارة».

يذكر أن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أطلقت مبادرة تطالب فيها وزارة التربية بسن قوانين تحفظ للمعلمين مكانتهم، من دون التطاول على الطلاب، وضـــرورة اتخـــاذ قرارات تحمي المعلمين من اعتداءات دخلوا على إثرها المستشفيات، ولم تصدر في مقابلها عقوبات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com