طموح … الهامبورغر والهوت دوغ


طموح … الهامبورغر والهوت دوغ



وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/23423.html

نشرت الاخبار والصحف المحليه في الايام القليل الماضيه تصريح الدكتور فهد التحيفي حول السماح للمرأه السعوديه بالعمل في مطاعم الوجبات السريعه وفقا للقرار الملكي رقم 121الصادر عام 1432والذي يتزامن مع عمل المرأه في المحلات النسائيه في الاشهر الماضيه ومن ثم خبر تأنيث الاكشاك والمحلات الشعبيه ….

بالطبع .. لست بصدد نقد مثل هذه القرارات و التي قد تكون حلولاً جزئيه لمشاكل البطاله لدى شريحه كبيره من المجتمع .

لكن …! قد نتجاهل بعض الاحيان في استراتيجياتنا وخططنا الزمنيه الموضوعه لحل مشكلات المجتمع بعض الفئات على حساب الاخرى ، وقد يكون هذا القصور من قبل الاخوه المسؤلين في رسم هذه الاستراتيجيات من حيث اجراء الدراسات المعنية لهذه المشاكل أو إختيارالعينات الممثله لها.. مما يقتل الطموح في نفوس شبابنا من ذوي الشهادات والخبرات عن دون قصد ،معتقدين ان البحث وراء لقمه العيش هو الدافع الاساسي للشباب السعودي وراء طلب الوظيفه .متناسين اننا ولله الحمد من اغنى الدول العربيه اقتصاديا وازدهارها تنمويا في جميع المجالات ،فليست بالضروره دوافع الشاب السعودي في تحقيق ذاته وتطويرها وحماسه في دفع عجله التنميه وتطوير بلاده هي ذاتها دوافع الشاب العربي في الدول المجاوره لاشباع حاجته الاوليه وهي البحث عن( لقمه العيش )…حسب النظريه ( الماسولية ) ..
لذلك ومنذ سماعي لهذه الاخبار وذهني يتساءل …

هل يُعالج هذا القرار مشكلة البطالة النسائية السعودية والتي تتجاوز عشرات الألوف ؟؟ .

وهل تم الاخذ بعين الاعتبار عينات من جميع مناطق المملكه على وجه الشمول ..عنداجراء الدراسات لمعالجه مثل هذه المشكلات ..ام الاقتصار على مناطق معينه ؟
هل أرضى المسئولون عن هذا القرار طموح المرأة السعودية في ظل التنمية والتطوير الذي دعى لها خادم الحرمين الشريفين ؟؟
فمنّا إلى المسئول ..

لطيفه قعيد الشيحي

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com