عرب ……مستشيخه

  0

عرب ……مستشيخه



وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/23523.html

Avatar

منذ اشهر قليله مضت اصدر مجلس الشورى بعض القرارات المعنية بِصرف اعانات تخص شيوخ القبائل ولم الشمل و المعرفين من ابناء القبيلة الواحدة…

اقف لحظه ..متأمله مثل هذه القرارات التي اعجز شخصيا عن استيعابها في ظل التطور والازدهار التكنلوجي الذي تشهده بلادنا في هذه الايام ،،لكي اتساءل بيني وبين نفسي ما الهدف من ترديد مثل هذه المفردات الباليه إلى يومنا هذا ؟ وما هي الفكرة من وراء تقسيم ابناء الشعب الواحد والذين يتمتعون بنفس الحقوق والواجبات الى اجزاء يقودها شيوخ عشائر ولم شمل ومعرفين وغيرهم ؟؟

فمفرده (شيخ) اصطلاحا تطلق على الشخص ذو مكانه في العلم أو الدين أو الرياسة، وهؤلاء هم أشخاص معروفين لدى جميع افراد المجتمع على وجه العموم ، وتلك المنظومة والتي يطلق عليها اسم (القبلية )موجوده منذ القدم في شبه الجزيرة العربية حيث كان العرب قديما يفتخرون بالحسب والنسب..

لكن. ….في ظل التطور والثورة المعلوماتية والتنظيمات المؤسسية الحديثة اندثرت مثل هذه الأفكار القديمة وبرأي أن من يعمل بمثل هذه القرارات هم جزئيه بسيطة من الكل في المجتمع السعودي ،،،فالمواطنة الحقه لا تقاس بالحسب والعرق والقبيلة مهما كان اصل الانسان وعرقه ..

وبرأي الشخصي انه ليس بالضرورة أن تكون مثل هذه القرارات مجديه في كافه مناطق المملكة .مع العلم اننا وفي هذه الايام نشم رائحه العنصرية في بعض القنوات الإعلامية (الشعبية) التي بدأت تنتشر في اعلامنا العربي مما ينعكس اثره سلبا على وحده الصف والوطنية في نفوس ابناءنا …

اضاءه …
في قبه نفس المجلس هناك خطوات مشكوره من قبل الدكتور راشد الكثيري لوضع سياسه اعلاميه لوقف العنصرية والنعرات الطائفية لهذه القنوات الشعبية .

لطيفه قعيد الشيحي

 






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com