وزارة الحج و تجار الحج !


وزارة الحج و تجار الحج !



وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/23733.html

 

إذا عرف السبب بطل العجب !،تذكرت تلك المقولة بعد ما أفادني احد المسؤولين والمشرفين عن إحدى حملات حجاج الداخل ،الذي افادني بقوله أن وزارة الحج هي المتسبب الأول والأخير بغلاء وإرتفاع أسعار الحملات على الحاج المواطن والمقيم والوافد من بلاد المسلمين ، ويرجع اسباب ذلك الغلاء المبالغ فيه ﻹن مقار وأماكن الشركات كل سنة تتغير- غير ثابتة – حتى انه لم يتسنى لهم معرفة مواقعهم في المشاعر إلا قبل دخول شهر ذي الحجة ببضعة أيام ! وتم تطبيق تلك الآلية لتقييم شركات ومؤسسات حجاج الداخل بفئات[ أ – ب – ج – د – ه – و ] وتطبيق انظمة صارمة ضدهم لمراعاة الجودة في سبيل تقديم خدمة راقية ومميزة للحاج، والسعي للوصول للرقي والتميز بتقديم الخدمة«يستنزف من جيب الحاج او بالأصح من جيب وظهر المواطن الكريم»! فلا ضرر ولاضرار لو جعلوا تلك المقار والمواقع ثابتة سنويا للشركات ليستطيع القائمين على تلك الحملات بالإستعداد وترتيب وتنظيم مواقعهم على « أقل من مهلهم »بشرط أن تكون اسعارهم رخيصة وفي متناول استطاعة المسلم الكريم ويجب التيسير لا التعسير على المسلمين .

مع انني لا ألوم سمو الامير خالد الفيصل عندما شدد على شعار « الحج الصحيح بتصريح » لإن التقيد بالأنظمة والتنظيم مطلب ضروري والفوضى امر غير مرغوب فيه خصوصا أن هنالك ” مرتزقة الحج من مخالفي أنظمة الإقامة ” ، وغيرهم من مفترشي الأرض الغير مبالين..الذين شعارهم « الحج الصحيح بلا تصريح ! ».
اسأل الله عز وجل ان ييسر الحج لكل من لم يحج ،ويتقبل حج جميع المسلمين والمسلمات ويجعل حجهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا ،ويجزاهم الجنة.
[سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله انت استغفرك واتوب اليك ].

عطيه عطاالله الحازمي
aty-63@hotmail.com
تويتر atteyh@


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com