الفيصل , مدرباً لمنتخب التربية والتعليم !


الفيصل , مدرباً لمنتخب التربية والتعليم !



وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/24623.html

عندما علمت بخبر تعيين سمو الأمير خالد الفيصل وزيراً للتربية والتعليم تذكرت وقتها مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ، الكابتن / ناصرالجوهر ، ذلك المدرب الوطني ” المـٌنـقـذ ” الذي نتذكره ونعرف قيمته وأهميته بعد كل مباراة يتخم الخصم المنافس شباك مرمى الأخضر بالأهداف !

قد يؤيدني الكثير منكم في مقارنتي وربطي هذه بتلك ، وقد أجد من يقول لي – لا – متعجباً ! .. لإقول له : لـِما لا وسمو الأمير خالد الفيصل -حفظه الله – ماهو إلا مثالاً للرجل الناجح في عمله ، مثالاً للرجل المخلص والمُحب لدينه ووطنه ، لـِما لايكون هو رجل المرحلة القادمة .. هو القائد « الكابتن المُحنـّك » الذي سيقود – بمشيئة الله – مقود طائرة التربية والتعليم ويحلق بنا سوياً إلى آفاق رحبة وواسعة بالمعرفة والإبداع .

وبعد أن عجز السابقين من إنتشال وإخراج أهل التربية والتعليم إلى بر الأمان , هاأنذا أُخبـِر سموه الكريم قائلاً له : ياسمو الأمير الوزير .. في مملكتنا الغالية -هُناك مدارس مستأجرة يوجد في داخل أحشائها غرف دراسية أشبه بأكواخ الدجاج ولربما أن أكواخ الدجاج أكثر إتساعاً من سراديب ضيقة موحشة تـٌسمى « غرف وفصول دراسية ! » .
وبعد مقدمكم الميمون ” يادايم السيف ” .. أكاد أجزم بأنك سوف تبتر بسيف فكرك النـّير .. كل عضو أمرضته وأصابته « غرغرينا الفساد التعليمي » حتى أن الطالب يدرس في صف رابع إبتدائي ولايكاد يستطيع معرفة وإجادة كتابة اسمه وإسم أبيه ! .

ياسمو الأمير الوزير ..
نطلب من سموكم التفاتة حانية من ” أب حنون ” لإيجاد مفتاح يـٌفتـح به باب حركة النقل الوظيفي للمعلمين والمعلمات , وتكمن عقبة وصعوبة فتح هذا الباب بأنك تجد الكثير من المعلمين والمعلمات ” مُشتتين أسرياً ” يتم تعيينهم في الجنوب وأهلهم في الشمال , ويـٌعين أحدهم في الغربية وأهله في الشرقية والعكس صحيح ! .

لاشك أن الوطن منطقة واحدة وكلنا فداء للوطن , ولولاة الأمر– حفظهم الله ورّعاهم – وجعلهم ذخرا لنا وللإسلام والمسلمين , ولكن ” لم شمل ” المعلمين والمعلمات مع أطفالهم وأهليهم وذويهم مطلب هام وضروري بل حلم كل معلم ومعلمة ودافع معنوي وإيجابي لتحسين وخلق بيئة دراسية ناجحة بإذن الله . والأمل بعد الله معقود عليكم ياسموالأمير الوزير بأن تجعل حلمهم – بمشيئة الله – يصبح حقيقة , وكأني بالمعلمات والمعلمين استبشروا بقدومكم للتعليم , ورفعوا أيديهم – لله عز وجل – داعين :

[CENTER]ياالله لاتقطع رجاء كل مشتاق *** بأمرك يارب , ” الحلم ” يصبح حقيقة !
[/CENTER]

وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه , وأدام علينا نعم الأمن والأمان
وحفظ الله بلادنا من كل شر ناقد حاسد , وحاقد فاسد .
« سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك ».

عطيه عطاالله الحازمي
aty-63@hotmail.com
تويتر @atteyh


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com