“الغذاء والدواء” تُحذر من أدوات التجميل السامة وتمنع استيراد مواد يابانية مشعة

  0

“الغذاء والدواء” تُحذر من أدوات التجميل السامة وتمنع استيراد مواد يابانية مشعة



admin

محليات - إخبارية عرعر:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام أدوات التجميل المغشوشة والتي تحمل مواد سامة، مؤكدة أنها منعت استيراد المنتجات الغذائية من المناطق اليابانية الملوثة إشعاعياً.

جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامتها الهيئة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم، وأعلنت فيها عن طرح دليلها الشامل للاتجار بمنتجات التجميل داخل المملكة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء بهيئة الدواء والغذاء د. إبراهيم بن عبد الرحمن الجفالي أن الهيئة أعدت دليلاً خاصاً للاتجار بمنتجات التجميل في المملكة، ليكون مرجعاً خاصاً لجميع الإجراءات والعمليات المتعلقة بترخيص وتفتيش وإدراج وفسح منتجات التجميل بالمملكة، بجانب إصدارها العديد من الأدلة والمدونات، كما أنشأت النظام الإلكتروني لإدراج منتجات التجميل.

وأوضح الجفالي أن الهيئة سحبت العديد من المستحضرات والمنتجات المغشوشة بعدد من المواد الضارة والسامة، كونها مسوقة بادعاءات طبية، لم تسجل لدى الهيئة، مؤكداً منع استيراد المنتجات الغذائية من المناطق اليابانية الملوثة إشعاعياً، وإلزام الشركات المستوردة بإحضار شهادات صحية من الجهات المعنية تؤكد خلو الأغذية المستوردة من الدول، التي سبق أن تعرضت إلى تلوث إشعاعي، أو ضمن الحدود المسموح بها في المواصفة الدولية.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com