الأمطار تحاصر العديد من مناطق المملكة “والدفاع المدني يستنفر قواته”

  1

الأمطار تحاصر العديد من مناطق المملكة “والدفاع المدني يستنفر قواته”



admin

محليات - إخبارية عرعر:

شهدت عدة مناطق بالمملكة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، ارتوت على إثرها الأرض وسالت بسببها بعض الأودية، فيما نتج عنها عدة حوادث على الطرق دون وقوع خسائر فى الأرواح، فيما وجهت فرق الدفاع المدني بعدة مناطق إلى تكثيف الجهود لمواجة المخاطر التي من الممكن أن تترتب على سقوط الأمطار.

فقد أعلنت جامعة أم القرى، عبر موقعها الرسمي، تعليق الدراسة الأحد نظرا لتوقعات هطول أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة، حرصا من الجامعة على سلامة الطلاب والطالبات.

وفى محافظة الخرمة، هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق شملت وسط المحافظة وقرى الدغمية والسلمية والوطاه وأبو جميده وجبار ومركز الغريف ومركز ظليم ومركز أبو مروه وقرية الخبراء.

وفى الطائف هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على المحافظة شملت أنحاء متفرقة من المحافظة ارتوت على إثرها الأرض.

وفي السياق ذاته، وجه نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة بتكثيف الجهود واستنفار كافة القوى البشريه والآلية لمواجهة الأخطار الناتجه عن أضرار الأمطار والسيول بمنطقة الباحة وذلك بعد أن هطلت صباح هذا اليوم أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على كل من غامد والزناد وبرحرح وبيده وبيضان وبني حسن وبني سار ونخال وبني فروة والمندق وجرب والشطيبه وناوان

ونتج عن ذلك سقوط سيارة من نوع جمس في حفره بمركز نيرا وكذلك سقوط هنقر بابتدائية الشعيره للبنات بناوان ولم ينتج عن ذلك أي إصابات ولله الحمد وكذلك تصادم بين سيارتين بقرن ضبي نتج عنه إصابتان وتم نقلهما للمستشفى وكذلك إنقلاب سيارة بمفرق بيده نتج عنه إصابة واحدة وتم نقلها للمستشفى.

وكانت أمطار متوسطة إلى غزيرة، هطلت مساء أمس على محافظة الزلفي، سالت على إثرها أودية مرخ والحسكى وسمنان.

كما شهدت محافظة تربة مساء أمس، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق بالمحافظة شملت المراكز والقرى والهجر التابعة لها، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

كما شهدت محافظة جدة سيولا شديدة، تسببت في تعطل حركة السير في العديد من شوارع المحافظة، وهو ما استدعى تدخل رجال الدفاع المدني والشرطة والإسعاف.






1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com