وزارة الداخلية: عقوبات صارمة على حاملي الشهادات المزورة

  0

وزارة الداخلية: عقوبات صارمة على حاملي الشهادات المزورة



admin

محليات - إخبارية عرعر:

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أنها ستطبق العقوبات النظامية في حق من يثبت تورطهم في تزوير الشهادات العلمية، وستطبق العقوبات التي حددها النظام الجزائي لجرائم التزوير في المملكة بحق كل من يثبت تورطه في تزوير الشهادات العلمية، والتي تتضمن المحاكمة والسجن والإبعاد والوضع على قائمة المنع من دخول المملكة بشكل نهائي لمزوري الشهادات العلمية من الوافدين.

وفي حوار مع نشرة “بتوقيت السعودية” بقناة العرب قال موافق الرويلي عضو مجلس الشورى السعودي إن تلك خطوة جبارة حيث إن الكثير من الوافدين يستسهلون الأمر، وهذا الأمر بتطبيق عقوبات التزوير عليهم يمكن أن يحدّ من ذلك كثيراً.

هاشتاق هلكوني:
وأضاف أن الحديث عن الشهادات الوهمية بعد هاشتاج “هلكوني” في وسائل التواصل الاجتماعية حدّ منها في المنطقة، وبعضها رحل من غير رجعة، وقلّت الإعلانات.

وأشار الرويلي أن “هلكوني” أحرج الكثير من السعوديين، وبعضهم أحرق شهادته، وكثير منهم رأى الحق حقاً واتبعوه عبر تخليهم عن شهاداتهم بشكل أو بآخر، وبعضهم اعتذر في هلكوني وتم وضعهم في القائمة البيضاء. ويعمل معظم حاملي هذه الشهادات في القطاع الخاص وشبه الخاص والعمل الخيري والمنظمات اللاربحية.

وعن الجهات الحكومية، أوضح الرويلي أن فيها نوعاً آخر من الشهادات، وهو الشهادات الواهنة، وهي غير معترف فيها ولكن من جامعات حقيقية غير معترف بها، وهؤلاء أعدادهم قليلة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com