200 معتقل أجنبي في سجون العراق.. و”السعوديون” الأكثر

  1

200 معتقل أجنبي في سجون العراق.. و”السعوديون” الأكثر



admin

وكالات - إخبارية عرعر:

أعلن وزير العدل العراقي حيدر الزاملي أن مجموع المعتقلين الأجانب في سجون وزارة العدل بلغ 200 سجين، مؤكدا أن السعوديين هم الأكثر.

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان مع أعضاء لجنة حقوق الإنسان النيابية، إن عدد المعتقلين الأجانب في سجون وزارة العدل بلغ 200 معتقل، مبينا أن “أكثر المعتقلين من السعودية تليها ليبيا، ومن ثم الأردن وسوريا”، دون ذكر أعداد المعتقلين بالتحديد من تلك الدول.

وبيَّن وزير العدل أن “أكثر المعتقلين متهمون بقضايا إرهاب، وآخرين تجاوز حدود، وإتجار غير مصرح به”، وفقا لوكالة أنباء الأناضول.

وأقر الزاملي انتشار أمراض بين السجناء كالأمراض الجلدية، إلا أنه أكد أن “الأمراض لا تعد كارثية وهي قليلة”، معللا سبب انتشار الأمراض المعدية بـ”اكتظاظ السجون بحيث تضم 3 أضعاف قدرة استيعابها”.

ولفت إلى أن “وزارة الصحة اتخذت بعض الإجراءات من أجل الحيلولة دون انتشار هذه الحالات من خلال معالجة الحالات المصابة وعزلها عن بقية السجناء”.

وأشار الوزير إلى أن “عدد الذين هربوا من سجني التاجي وأبو غريب قبل عامين كان 800 سجين، انضم بعضهم للإرهابيين وبعضهم هرب خارج العراق، وقسم ثالث اعتقل وأعداد أخرى جارٍ البحث عنها من قبل وزارة الداخلية”، رافضا ذكر أعداد الذين تم اعتقالهم، مؤكدا أن من اعتقل هو قيد التحقيق.






1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com