كيف رحب السعوديون بإخوانهم من عرب الأحواز؟

  1

كيف رحب السعوديون بإخوانهم من عرب الأحواز؟



admin

محليات - إخبارية عرعر:

لم يترك جمهور الهلال فرصة وجود فريق فولاد خوزستان الإيراني في قلب العاصمة السعودية تمر دون أن يعبر على طريقته عن تضامنه مع أهل الأحواز العرب؛ فقد حرص عدد غير قليل من جمهور الهلال على الحضور بالمدرجات للتعبير عن تضامنه مع أهل الأحواز الذين يتعرضون للاضطهاد، في محاولة لمحو هويتهم العربية في إيران.

ففي مدرجات الموج الأزرق، ظهرت لافتة كتب أصحابها: “عسى الله ينصر ديننا بأرض الأحواز، ويضفي على الشعب الأبي السكينة.. شكرًا إخواننا بالأحواز”، فيما رفع آخرون لافتة رسموا عليها خريطة لمنطقة الأحواز وكتبوا عليها بخط كبير: “الأحواز عربية وجزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية”.

أما خارج أسوار استاد درة الملاعب، فظهر أحد مشجعي الهلال في مقطع فيديو وهو يتوجه نجو أسوار الاستاد حاملًا لافتة ترحيب بالأحواز قال فيها: “مرحبًا بأهلنا وإخواننا عرب الأحواز في بلاد الحرمين”. وقد تضمنت اللافتة علم السعودية بجانب علم الأحواز.

يذكر أن لقاء الفريقين الذي أقيم في إيران الشهر الماضي، شهد عمليات قمع واسعة من جانب قوات الأمن الإيرانية لعرب الأحواز؛ لترحيبهم بفريق الهلال، ورفع لافتات تؤكد عروبة الأحواز. وقد استخدم الأمن الإيراني الغازات المسيلة للدموع ضد عرب الأحواز، وقام بعمليات اعتقال، وسقط خلال هذه المواجهات قتيل من عرب الأحواز.






1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com