لماذا تخشى الزوجات السعوديات من سفر أزواجهن للخارج؟!

  2

لماذا تخشى الزوجات السعوديات من سفر أزواجهن للخارج؟!



admin

محليات - إخبارية عرعر:

تخشي العديد من السعوديات من سفر أزواجهن إلى الخارج منفردين؛ بسبب ما يعتبرونه “مغريات” قد تواجههم، خاصةً في ظل الانفتاح الزائد الذي يسيطر على بعض البلدان الأجنبية، وهو ما قد يهدد بتفكيك الأسرة؛ لهذا السبب باتت غالبية الزوجات السعوديات يعترضن على سفر أزواجهن منفردين، خاصة إذا كان للترفيه أو السياحة؛ لذا يشترطن غالبًا مصاحبة أزواجهن أثناء رحلاتهم الخارجية.

ونقلت صحيفة “عرب نيوز” الناطقة بالإنجليزية، عن الخبير السياحي خالد دوغيم، قوله إن النساء أصبحن أكثر درايةً بالعالم الخارجي، ويخشين من مناطق الجذب والانفتاح الموجودة في بعض الدول.

فيما قالت جميلة الحربي المستشارة الاجتماعية إن نسبة النساء اللاتي يرفضن السماح لأزواجهن بالسفر وحدهم في تزايد، مشيرةً إلى أنه رغم المخاوف التي تعتريهن، يجب عليهن أن يتفهمن ظروف أزواجهن التي تجبرهم على السفر للعمل ويجب عليهن السماح لهم بذلك.

وأضافت أن الزوجات اللاتي يصررن على مرافقة أزواجهن في السفر، فإنهن يتركن أطفالهن وحدهم؛ لذا يجب عليهن الفصل إذا ما كان السفر للعمل أو للترفيه وللسياحة. وفي هذه الحالة من حقهن الانضمام أو الحد من تلك الرحلات.

وقالت المعلمة أميرة عبدالله إنها ترفض السماح لزوجها بالسفر وحده، مطالبةً كل الزوجات بأن يحذون حذوها، مشيرةً إلى أن لديها أسباب منطقية في الرفض؛ حيث إن هناك دولاً بعينها لا تريد لزوجها الاقتراب منها.

وتابعت أنها هددت زوجها بتركه عندما أراد السفر إلى الخارج وحده، ولملمت أغراضها تمهيدًا لمغادرة المنزل إلى بيت والدها، ورفضت التحدث مع زوجها، وأبلغته أنها تريد الطلاق حال سفره؛ ما أدى إلى نزوله على رغبتها وعدم السفر.

هندي العنزي المختصة الاجتماعية تقول إنه يجب على الأزواج تكريس أوقاتهم لأسرهم، خصوصًا خلال العطلات والأعياد، لافتةً إلى أن الرجال يرتكبون خطأ كبير عندما يسافرون بمفردهم أو مع أصدقائهم، خاصةً إذا كان لديهم أطفال في سن المراهقة، بجانب أن هذه الرحلات سيشوبها الشك من جهة الزوجة.

وقالت إن بعض الرجال يرغبون في مواصلة السفر كأنهم عزاب؛ الأمر الذي يهدد بتفريق شمل الأسرة، مشيرةً إلى أنه لا يجب على الزوج السفر إلى الخارج دون زوجته وأطفاله؛ لأن هذا قد يعني أنه لا يحبهم أو يبحث عن أشياء أخرى غير موجودة لديهم.

وقالت نورا سليمان إن علاقتها بزوجها جيدة، لكنها شهدت توترات في الفترة الأخيرة، بعدما اعتاد السفر إلى الخارج مع أصدقائه، مشيرةً إلى أنها الآن تصر –بأسلوب غير مباشر- على الانضمام إليه في كل سفرياته، أو تخريب أي خطط لديه للسفر وحده!






2 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com