عشرون تربويا من حملة الماجستير يزورون محافظة رفحاء في ملتقاهم الثاني

  0

اطلعوا على آثار زبيدة:

عشرون تربويا من حملة الماجستير يزورون محافظة رفحاء في ملتقاهم الثاني



admin

بدر التومي - رفحاء - إخبارية عرعر:

ام عشرون تربويا يمثلون الخريجين من برنامج ماجستير جامعة الملك عبدالعزيز دفعة العام ١٤٣٥هـ بزيارة لمحافظة رفحاء في ملتقاهم السنوي الثاني ، وشملت الزيارة لقاء ودياً مفتوحاً ثم استمع الوفد إلى نبذة مختصرة عن تاريخ المحافظة قدمها الأستاذ منيف بن خضير الضوي مدير قسم الشؤون التعليمية بمكتب التعليم برفحاء وعن أبرز المحطات الحضارية التي مرت بها مثل وقوعها على خط الأنابيب واستضافتها لمخيم اللاجئين وتصنيفها محافظةً فئة أ وغيرها من التطورات التي صاحبتها ، وتطرق الحديث عن التركيبة السكانية للمحافظة وعن النشاط التجاري ، وأجاب الضوي عن أسئلة الوفد المتعلقة بالجوانب الطبوغرافية.

ثم فام الوفد بزيارة لمتحف الشخصي للأستاذ صياح قاسم الشمري رفحاء ، حيث استمع الزائرون لشرح مفصل من مدير المتحف عن تاريخ العملات وأنواع الأسلحة والسيوف والآلات والأجهزة القديمة ، وشملت الجولة جناح النحاسيات والأواني القديمة ، كما زاروا جناع العروسة وجناح الدكان بمحتوياته القديمة ، والتقط الجميع الصور التذكارية

كما قام الوفد بزيارة لمركز المعلومات السياحي السياحي برفحاء ومشاهدة البرك التاريخية الجميماء والثليماء ،واطلعوا على آثار وتاريخ المحافظة.

وأكد الضوي والعنزي أن الوفد خرج بانطباع رائع عن محافظة رفحاء وعن مساحتها وعن التطور البلدي فيها مؤكدين أن مثل هذه الزيارات تؤدي الهدف الأسمى منها وهو الوقوف على محافظات مختلفة من مناطق بلادنا الغالية المتنوعة والتي ربما لاتتاح للبعض زيارتها إلا في مثل هذه الظروف.
من جانبه رحب د. جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية بزيارة مثل هذه الوفود ،وطلاب المدارس وغيره لدرب زبيدة وبركها والآثار الموجودة بالمنطقة والاطلاع على التراث الوطني وقال نحن على اتم الاستعداد لعمل برامج خاصة لمثل هذه الزيارات.

1

2

3

4

5

6

7

8






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com